مطالب بافتتاح مركز لتعليم قيادة السيارات للنساء بالأحساء

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – الجوهرة الملحم

طالب نشطاء بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بافتتاح مركز لتعليم قيادة السيارات بمحافظة الأحساء للنساء، مشددين عبر هاشتاق “الأحساء_بلامدارس_قيادة_نسائية” على ضرورة تلك هذه الخطوة مع قرار السماح  للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

ونوّه النشطاء بأن افتتاح مدرسة لتعليم القيادة للنساء بالأحساء سوف يكون له أثر إيجابي على الجانب الاقتصاد، من خلال خلق فرص عمل، وإنعاش قطاع التأمين، ومبيعات السيارات، والصيانة، كذلك فإن الشركات ستقدم على وضع أقسام مخصصة للمبيعات وتسويق السيارات للمرأة، فضلًا عن توفير بعض الأسر ما تنفقه على السائقين الأجانب.

وأكد النشطاء أن العديد من سيدات الأحساء ينتظرن افتتاح مدرسة القيادة لتبدأ تجربتهن بثقة عالية واحترافية متميزة، حيث يشدّد المغرد “ضياء بن سعيد” على أن: “‏الأحساء ليست قرية أو محافظة صغيرة ليتم التعامل معها بهذه الطريقة، الأحساء إحدى أكبر خمس مدن سعودية في عدد السكان وأكبر محافظات المملكة”ـ متسائلًا: “إلى متى هذا التهميش؟”.

ونبّهت الدكتورة لمياء البراهيم، بأن صديقاتها الأحسائيات ممن ليس لديهن رخصة من الخارج اضطررن للذهاب إلى البحرين وتحمّل الكلفة ماديًا ومعنويًا حتى يستطعن الحصول على الرخصة وتدبير أمورهن خصوصًا مع أزمة العمالة وافتتاح المدارس.

ومن جانبه، وضع نائب الغرفة التجارية بالأحساء عبدالعزيز الموسى، استبيانًا عبر حسابه الشخصي على تويتر، حول: “هل أنتِ جادة باستخراج رخصة قيادة أم لا؟”، والذي شارك فيه أكثر من 4900 مصوت، إذ بلغ عدد المصوتين بنعم 76%، بينما صوت 24% بلا.

ورغم وصول عدد سكان الأحساء حسب الإحصاء الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات سنة 2015، إلى (1,220,655) إلا أن لا توجد في محافظة الأحساء سوى مدرستين لتعليم القيادة للرجال، مرخصة من الإدارة العامة للمرور لتدريب الأفراد على الإلمام بقواعد وأنظمة وسلامة المرور وآداب القيادة، بينما أقرب مدرسة لتعليم القيادة للمرأة هي مدرسة شرق لتعليم قيادة المركبات في الدمام.

وبحسب مصادر مختصة لـ”الأحساء اليوم” فإن افتتاح مدرسة لتعليم القيادة في الأحساء مازال تحت الدراسة من الجهة المعنية، إلا أنه محل اهتمام وفق تعبير المصدر ذاته؛ لتظل الآمال معلقة بسرعة البت في هذا الموضوع وافتتاح مدرسة قيادة للسيدات حتى لا يتكبدن عناء ومشقة الانتقال لمراكز خارج المحافظة، وما يترتب على ذلك من أعباء مالية.

التعليقات مغلقة.