“تيسير الزواج” بالأحساء تؤهل 350شابًا وفتاة ضمن حملة العفاف

Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أنهت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة في الأحساء، برنامجها الدوري “تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج”، ضمن مبادرة تأهيل المقبلين على الزواج، بدعم سخي من أسرة العفيصان الكريمة.

ويأتي البرنامج ضمن حملة العفاف لتزويج 1000شاب وفتاة، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير الشرقية -حفظه الله- وبحضور جمال بن فهد العصيان، ومدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد الفريدة.

ويهدف البرنامج للحد من حالات الطلاق، والتغيير الإيجابي في المتزوج حديثًا شرعيًا وفكريًا واجتماعيًا، وتوعيته بالمشكلات التي قد يتعرض لها وكيفية التعامل معها، وتزويده بالمهارات التي يحتاجها في حياته الزوجية، مما سيؤدي إلى تخفيض نسبة المشاكل الزوجية والانفصال بشكل كبير.

ويشتمل البرنامج على ورش برامج تأهيلية وتثقيفية وحوارية في عدد من الجوانب المؤثرة في حياة الأسر الناشئة، وهي خمسة جوانب: الجانب الشرعي، والنفسي، والاجتماعي، والصحي، والاقتصادي.

وقد أقيم البرنامج خلال ثلاثة أيام للشباب، إلى جانب تقديم برنامج متزامن  للفتيات في مقر الجمعية على أيدي مدربات معتمدات، وشارك فيه ما يقارب 350 شابًا وفتاة، هم الدفعة الأولى من حملة العفاف، فيما تستمر الدفعات تواليًا خلال الأيام المقبلة.

وتقام الدورة بإشراف مباشر من مدير عام الجمعية الشيخ تركي بن عايض التركي، ومدربين معتمدين ومختصين، حيث قدم فضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم التنم، الجانب الشرعي، بينما ألقى فضيلة الشيخ عبدالله العمير،  الجانب  الاجتماعي،  وقدم الجانب الصحي عبدالله الصقر.

يشار إلى أن الجمعية دشنت حملتها لتزويج 1000 شاب وفتاة، برعاية نائب أمير المنطقة الشرقية كأكبر عدد سيتم تزويجه على مستوى المنطقة.

التعليقات مغلقة.