4 أعشاب تساعدك على الإقلاع عن التدخين

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

التدخين من أسوأ العادات لصحتك، فهو من أكثر مسببات السرطان، وهناك أعشاب وعناصر من الطبيعة تساعدك علي الإقلاع عنه يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي بشكل يومي، كما ذكر موقع “STEP TO HEALTH”.

عشبة زهرة العاطفة “PASSION FLOWER”

من الأعشاب التي يمكن استخدامها بشكل جافٍ لتساعدك علي الإقلاع عن التدخين، أضف ملعقة من زهرة العاطفة إلي إبريق الشاي بالماء المغلي، واتركه لمدة 10 دقائق، يمكنك أن تشربه قبل النوم يومياَ.

العرقسوس

استخدم العرقسوس لعدة قرون كبديل للتبغ، حيث يمنحك مضغ جذوره فوائد جسدية ونفسية هائلة، ومكوناته لا تخفف فقط من أعراض الانسحاب من التدخين بل تساعد أيضاً علي الوقاية من سرطان الجلد، يمكنك أن تشرب العرقسوس أو تستخدم حبوب العرقسوس كمكمل غذائي.

الزنجبيل

الزنجبيل له فوائد صحية كبيرة، خاصة للجهاز الهضمي ويقلل رغبتك في التدخين ويترك إحساساً علي لسانك بسبب نكهته القوية، يجعلك لا ترغب في السيجارة.

نبات “نوني” NONI

وهو نبات طبي ممتاز ذو ثمار مميزة جداً ويستخدم في الكثير من الثقافات القديمة كعلاج للعديد من الأمراض، من الأفضل استخدام أوراق جافة من NONI لمساعدتك علي التوقف عن التدخين، فهو يساعدك علي الاسترخاء ويساعد في عملية انسحاب النيكوتين من الجسم ويحسن عملية الهضم.

التعليقات مغلقة.