الأحساء تستعد لاحتفالات اليوم الوطني 88 بأكثر من 100فعالية

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أنهت محافظة الأحساء، جميع استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانين، بتجهيز 12 موقعًا، بالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص؛ تسهيلا على الأهالي لحضور الفعاليات المتنوعة التي سيتم تنفيذها لأهالي الأحساء وزوارها ضمن احتفال مناطق ومحافظات المملكة كافة بهذه المناسبة الغالية.

ومن جانبه، أشار وكيل محافظة الأحساء رئيس لجنة الاحتفالات والمناسبات بالأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري، إلى أن استعدادات المحافظة للاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانين انطلقت منذ وقت مبكر بتوجيهات من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبمتابعة من محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي.

وذكر “الجعفري” أنه تم عقد العديد من الاجتماعات التنسيقية مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعنيين في تنفيذ ومتابعة الفعاليات الجماهيرية التي ستشهدها الأحساء طوال فترة الاحتفالات بدء من يوم الخميس القادم ولمدة ثمانية أيام.

وأوضح “الجعفري” أن “لجنة الاحتفالات شكلت فريقا إعلاميا لمواكبة تغطية جميع الفعاليات في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الورقية والالكترونية من أجل إظهار مشاعر الأهالي والمقيمين بهذه الذكرى التاريخية الخالدة والتي طبعها موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، حيث تذكرنا بكل تقدير وإجلال بما قدمه هو وأبناؤه الملوك –رحمهم الله–، تاركين لنا وطنا شامخا وشعبا يلتف حول قيادته في الشدة والرخاء”.

وبيّن “الجعفري” أن 12 جهة حكومية وخاصة ستقدم أكثر من 100 فعالية متنوعة للكبار والأطفال والمقيمين طوال أيام الاحتفالات باليوم الوطني والتي ستنطلق يوم الخميس المقبل بأسواق القرية عند الساعة 6.30 مساء بفعاليات شعبية ومسرح تفاعلي وركن للطفل ومعرض تشكيلي، إضافة إلى العديد من الفعاليات المتنوعة كإطلاق البالونات.

ومن المقرر، أن يشهد يوم الجمعة فعاليات الفلكلور الشعبي في المدرسة الأميرية بالهفوف تنفذها جمعية الثقافة والفنون من الساعة 6.30 مساء وحتى الساعة 11 مساء، كذلك سيستمع أهالي الأحساء وزوارها بالعديد من الفعاليات المشوقة طوال أيام الاحتفال والتي تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة وترسيخ رؤية المملكة العربية السعودية.

التعليقات مغلقة.