مدارس الأحساء تشارك في احتفالات اليوم الوطني بمعارض فنية ومسابقات

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

زار المساعد للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء حمد العيسى، صباح أمس الأربعاء، مدرسة طلحة بن عبيد الله المتوسطة، رافقه خلالها ممثلو الإدارات الحكومية بالمحافظة، والمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني 88.

وفي الأثناء، أخذ “العيسى” جولة بين البرامج المنفذة والمتنوعة، وكذلك تقديم الهدايا للمجتمع من خلال توعية السائقين والاحتفال معهم بهذه المناسبة الغالية على وطننا، وهي ذكرى توحيد المؤسس (رحمه الله)، إلى جانب عروض مسرحية تهدف للولاء والطاعة لولاة الأمر، كما نظمت مسابقات تثقيفية للطلاب عن تاريخ المملكة، وعروض مرئية تحكي قصة نجاح على المستوى المحلي أو الدولي في جميع الميادين.

وفي جانب آخر، كرم مدير مكتب التعليم في شرق الأحساء، التابع للإدارة العامة للتعليم في الأحساء حمد النجم، أول أمس، أبناء شهداء الواجب الذين ضحوا بدمائهم من أجل هذا الوطن المعطاء.

وافتتح “النجم” مجموعة من المعارض التشكيلية الفنية في بعض مدارس البنين التابع للقطاع الشرقي في الأحساء، وذلك احتفاء باليوم الوطني الـ 88 لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن –يرحمه الله-، وذلك بمشاركة مجموعة من طلاب تلك المدارس.

وقد تجوّل “النجم” في تلك المعارض، التي ركزت المشاركات فيها على لوحات مستوحاة من البيئة المحلية السعودية بوجه عام، وعلى البيئة في الأحساء بشكل خاص، بجانب تقديم بعض المشاهد التمثيلية التي تحكي قصص النجاح والنهضة في البلاد، جسدها مجموعة من طلاب المدارس، ونالت استحسان الجميع، وركزت في محتواها على رسائل تربوية عديدة من بينها: حب الوطن، والجودة في أداء العمل، والاجتهاد في الدراسة، والحفاظ على الممتلكات العامة، وحب الآخرين.

وعقب افتتاحه المعارض،  قال “النجم” إن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني، هي بمثابة الميعاد المناسب للاحتفاء بإنجازات المملكة على الأصعدة كافة، وإبراز هذه المناسبة من خلال اللوحات الفنية الجميلة عبر النماذج المتعددة للمدارس التشكيلية المتعددة، مبديًا إعجابه الشديد، بما تناولته تلك اللوحات من إنجازات ونهضة تنموية تعيشها المملكة منذ توحيدها على يد الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن -يرحمه الله- حتى وقتنا الحاضر.

وأبدى “النجم” إعجابه بما وصفه بالرسائل العظيمة التي في تلك اللوحات، والتي تحمل معاني عميقة في مفهوم الوطنية وحب الوطن، معتبرًا أن هذه اللوحات المعروضة في المعارض، هي بمثابة رحلة تشكيلية لمشاهدة جزء من تقدم وحضارة هذه البلاد، وتعكس هذه اللوحات قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعًا.

التعليقات مغلقة.