هيئة الترفيه تقدّم أضخم عروض سيرك “دو سوليه” العالمية بمناسبة يوم الوطن

Estimated reading time: 7 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

‏يشهد استاد الملك فهد الدولي في الرياض، عرض سيرك “دو سوليه” المذهل؛ احتفاءً باليوم الوطني الـ (88) للمملكة، والذي صُمم خصيصا لهذه المناسبة، ليكون من أضخم العروض التي قدّمها حول العالم.

ويأتي هذا العرض ضمن مجموعة من العروض التي تم اختيارها بعناية فائقة من قبل الهيئة العامة للترفيه، وبمواصفات عالمية تتناسب مع البيئة السعودية، وتستمدّ تفاصيلها من قيم الوطن الأصيلة؛ لذلك تمّ التعاون مع أكثر من 17 شركة عالمية ومحلية لتنفيذ الفعاليات المميزة التي سيشهدها المواطنون والمقيمون في عطلة اليوم الوطني.

ويقدم السيرك العالمي (دو سو ليه) استعراضات كبيرة في العديد من الدول حول العالم، وسيحلّ علينا هذا العام بعرض صُمّم خصيصًا للمملكة احتفالًا بيومها الوطني الـ (88) للمملكة؛ ويشارك في تقديمه أكثر من(80) عارضًا ينتمون إلى (26) جنسية، يرتدون (245) زيًا مبتكرًا لأداء العرض.

ومن المقرر أن يقام العرض على مسرح تمّ تجهيزه في استاد الملك فهد الدولي بطول 85 مترًا وبعرض 40 مترًا، ويتوقع حضور أكبر تجمع جماهيري في تاريخ عروض “دو سوليه”، حيث ستقدّم العروض بأسلوب يعكس رمزية المناسبة، وستتضّمن التحليق في الهواء باستخدام الحبال الحريرية، والعجلات الألمانية والكهربائية وذات العجلة الواحدة.

إضافة إلى العروض النارية والبهلوانية على الجدران، واستعراضات يؤدّيها نخبة من الفنانين المعاصرين، إلى جانب عروض الطيران الفردي باستخدام “الهوفر بورد”، كذلك ستتخلل فعالية السيرك الكثير من المفاجآت المبهرة والمبتكرة التي اختيرت بعناية من قبل خبرات رائدة في مجال المؤثرات الخاصة.

كانت الهيئة العامة للترفيه قد أكدت في وقت سابق، أنها تعمل مع جميع المنظمين المحليين والعالميين وفق اشتراطات وضوابط تتعلق بنوعية المحتوى المقدم وآلية تقديمه؛ بما يتناسب مع الآداب العامة، وعدم مخالفة العادات والتقاليد السائدة في المملكة، إضافة إلى حرصها الشديد على متابعة الخطط المرسومة لإدارة الحشود والتجمعات الجماهيرية.

يذكر أنّ عروض”سيرك دو سوليه”؛ تعدّ من أبرز العروض العالمية، وقد بدأت عند تأسيسها عام 1984م ببضعة عشرات من الموظفين، ليصل عددهم اليوم إلى أكثر من 3500 موظف ينتمون لأكثر من 40 دولة، وتوصف عروضه من ضمن السيرك المعاصر؛ لأنها عبارة عن تصاميم مجمعة من مختلف أنحاء العالم، ويتمّ دمجها في إطار واحد بمصاحبة الموسيقى، وفي هذا النوع من العروض لا تُستخدم الستائر أثناء العرض، وإنما يقوم العارضون بإدخال المستلزمات وإخراجها بأنفسهم من قاعة السيرك.

هذا، ودعت الهيئة العامة للترفيه، الجميع إلى زيارة موقع روزنامة اليوم الوطني ‏www.roznamah.sa‏ ‏ومتابعة حساب الروزنامة على قنوات التواصل الاجتماعي ‏Roznamah_sa‏@ أو من خلال تحميل تطبيق الروزنامة ‏للأجهزة الذكية من خلال الرابط ‏https://land.ly/mnipN9‎‏؛ للاطلاع على المزيد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية في ‏الروزنامة.‏

التعليقات مغلقة.