بالصور.. الأحساء تواصل احتفالاتها بذكرى التأسيس و25 ألف زائر لفعاليات اليوم الثاني

Estimated reading time: 11 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تواصل محافظة الأحساء، فعالياتها الاحتفالية؛ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين، في كل من مدينة جواثا السياحية، وأسواق القرية الشعبية، ومنتجع دروازة النحيل، ومنتجع أبوحريف، حيث شهد اليوم الثاني إقبالًا كبيرًا من الجمهور تخطى 25 ألف زائر.

فلكلورات وعرضة سعودية بالمدرسة الأميرية

ففي فعالية المدرسة الأميرية، التي نظّمتها جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، مساء أمس الجمعة، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة (88)، في الساحة الخارجية للمدرسة الأميرية بالهفوف، شهدت حضور ومشاركة أكثر من 5000 زائر من المواطنين والمقيمين.

وتضمنت تلك الفعالية تقديم فرقة واحة الأحساء الشعبية ألوانًا متعددة من الفلكلورات الشعبية المختلفة والعرضة السعودية، وسط ازدحام كبير من الحاضرين، حيث التقط الكثير من الجمهور، وبالتحديد المقيمين، صورًا تذكارية من أمام المجسم السعودي، وهي مبادرة قدّمها فريق بصمة إبداع التابع لقسم الفنون التشكيلية بالجمعية، ومن تنفيذ الفنان التشكيلي صالح اليعقوب.

وفي هذا السياق، قال مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم: “إننا في الجمعية تعودنا كل عام أن نحيي هذه المناسبة المهمة، وهذا هو الموقع الأول والذي نقدم فيه فعالياتنا هذا العام من أصل ثلاثة مواقع تنظم من خلالها الجمعية مجموعة من الفعاليات والبرامج الوطنية المختلفة، وكل ذلك بدعم وتنسيق من إمارة محافظة الأحساء ممثلة في محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود”.

وأشار “الغوينم” إلى أن “ساحة المدرسة الأميرية شهدت احتفال مجموعة كبيرة من المقيمين بجانب المواطنين بفعالية اليوم الوطني، معبرين بتفاعلهم عن سعادتهم في ظل هذا البلد الآمن والمستقر، وأدام الله علينا نعمة الأمن والآمان، وأن يحفظ الله لنا وطننا من شر الحاقدين والحاسدين والعابثين بأمنه واستقراره”.

وقدّم “الغوينم” التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولجميع الشعب السعودي؛ بمناسبة يوم الوطن الغالي علينا جميعًا وبخصوص الاحتفالية.

إطلاق 500 بالون بأسواق القرية الشعبية

فيما شهدت أسواق القرية الشعبية، التي احتضنت الوجهة التفاعلية المخصصة للاحتفال باليوم الوطني الثامن والثمانون، مساء يوم أمس الجمعة، إطلاق 500 بالون، جسدت ألوان العلم السعودي، بمشاركة جمهور غفير من أبناء الأحساء وزوارها ومُقيميها ووافديها، عبروا خلالها عن مدى صدق مشاعرهم اتجاه المملكة، رافقتها أنغام الأغاني والأناشيد الوطنية، علت فيه الأعلام والصور والأصوات والكلمات التي تنادي باسم الوطن. إضافة إلى استمرار سلسلة من البرامج التفاعلية الموجهة للعائلة في يومها الثاني، وعددٍ من العروض الترفيهية والاستعراضية لفرقة الأميرات الإعلامية.

فيما عملت إدارة الأسواق، على إضاءة بوابة دخول الفعاليات بألوان علم المملكة العربية السعودية، وتوزيع البالونات الممثلة لألوان علم المملكة كذلك على الأفراد المشاركين بالاحتفاء، إلى جانب تخصيص زوايا لأركان الرسم على الوجه بألوان علم المملكة خلال فترة الاحتفالات، ورفع العلم السعودي على مختلف جنبات منطقة الاحتفال.

وعن ذلك، أعرب المُشاركون بالاحتفال باليوم الوطني الـ(88)، عن إعجابهم بالفعاليات وشكرهم للجهة المنظمة لفعاليات الاحتفال باليوم الوطني بأسواق القرية الشعبية؛ نظير ما حظيت به المواقع من تنظيم وانسيابية في الحركة، بجهود الشباب والشابات المتطوعات، آملين أن تستمر الفعاليات في ظل الأمن والأمان الذي تعمل عليه إدارة الأمن المُساهمة في التنظيم بجانب فريق سمو التطوعي.

هذا، ومن المقرر، أن تشهد سماء القرية الشعبية، يوم غد الأحد، أكبر عروض بالونات.

15 ألف زائر لفعاليات جواثا

وفي مدينة جواثا السياحية، استمتع أكثر من 15 ألف زائر، يوم أمس الجمعة، بفعاليات اليوم الوطني، التي أقيمت بتنظيم الهيئة العامة للترفيه، تحت عنوان “#الوطن _يحلق” والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث تم إطلاق 16 منطادًا في سماء المملكة يمثلون 13 منطقة، إضافة إلى منطاد يحمل علم المملكة، وآخر يحمل شعار رؤية المملكة 2030، وأيضًا منطاد يحمل شعار الهيئة العامة للترفيه.

ويعتبر علم المملكة الذي تم رفعه وتحليقه بالسماء هو أكبر علم في قارة آسيا، وقد شهدت الفعالية حضورًا كبيرًا من الزوار الذين احتفلوا بيوم الوطن (88)، واستمتعوا بالأجواء الوطنية والفعاليات المصاحبة على المسرح، بمشاركة عدة جهات ومؤسسات كبيرة في عالم الترفيه.

ومن جانبه، لفت المسؤول عن الفعالية من جانب هيئة الترفيه عزام العمران، إلى أن “هذه الفعالية تأتي تزامنًا مع مناسبة غالية علينا جميعًا”، مشيرًا إلى أن المنطاد الذي يحمل علم المملكة هو الأكبر في قارة آسيا، وهي فرصة سانحة للمواطنين والزوار في تجربة التحليق بالمناطيد المتواجدة.

عروض وفعاليات شعبية بأبوحريف

وبينما شهد منتجع أبوحريف العديد من الفعاليات الشعبية والأهازيج الوطنية والعروض المتنوعة التي شارك فيها الحضور، تستمر فعاليات اليوم السبت، في مدينة جواثا السياحية، وأسواق القرية الشعبية، ومنتجع دروازة النحيل، ومنتجع أبوحريف.

التعليقات مغلقة.