طلاب روضة وثانوية في مبنى واحد بالمبرز وأولياء أمورهم يطالبون بتصحيح الوضع

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – خاص

تفاجأ أولياء أمور طلاب الروضة السادسة بالمبرز، بإلحاق أبنائهم وبناتهم بداية هذا العام بمبنى مشترك مع طالبات المرحلة الثانوية، حيث يتشاركون في المرافق العامة ومدخل المدرسة.

وطالب أولياء أمور، تواصلت معهم “صحيفة الأحساء اليوم”، إدارة تعليم الأحساء بسرعة نقل أبنائهم إلى مكان تتوافر فيه الاشتراطات -حسب تعبيرهم-، فيما أشار أحد أولياء الأمور إلى أنهم تقدموا بخطاب إلى مدير التعليم يوم الخميس قبل الماضي، يطالبون فيه بحل المشكلة ولازالوا في انتظار الحل.

وأبدى أولياء الأمور، قلقهم من هذا الوضع، منبهين بأن نقل أبنائهم في مبنى لم يتم فصله بشكل كامل وعزله عن مبنى الثانوية ليس في مصلحة طلاب وطالبات الروضة بسبب مسائل السلامة؛ مثل المدخل الموحد، ووجود الدرج الداخلي الذي قد يشكل خطرًا عليهم وخصوصًا أن المبنى مكون من ثلاثة أدوار.

وأضاف أولياء أمور الطلاب، بأن المخاطر تشمل أيضًا دورات المياه المشتركة والساحة الداخلية، إذ يخشى الآباء من ما يترتب عليه من فارق العمر بين طلاب الروضة الذين يحتاجون لتعامل خاص مع طالبات الثانوية واختلاطهم بهن، الأمر الذي قد يحدث تأثيرات سلوكية ونفسية في أطفالهم.

ومن جهتها، أكدت إدارة التعليم بالأحساء، في بيان مقتضب لها عبر مدير إدارة الإعلام التربوي سعد بن محمد آل درويش، توجيه مدير عام التعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم للجهات المعنية بالإدارة للدراسة واتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

يشار إلى أن الروضة السادسة ألحقت بثانوية المجد بالمبرز بعد أن كانت في مبنى مستأجر وتم منحها صفوف دراسية في الدور الأرضي من مبنى ثانوية المجد، ويستخدمون نفس المداخل ومرافق المبنى.

التعليقات مغلقة.