اكتمال ترتيبات انتخاب شيخ الصاغة لسوق الذهب بالهفوف وإجراؤها 13نوفمبر

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اعتمدت اللجنة المشكلة للإشراف على انتخابات شيخ الصاغة لسوق الذهب بالهفوف، برئاسة مهدي بن معتوق البلادي رئيس لجنة الذهب والمجوهرات بغرفة الأحساء، مؤخرًا، البرنامج الزمني والشروط الواجب توافرها في المرشحين والناخبين وآلية الانتخاب.

وبيّنت اللجنة أنها حددت يوم الثلاثاء 05/03/1440هـ الموافق 13/11/2018، لإجراء عملية الانتخاب، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية بعد الظهر بمقر الغرفة الرئيس.

وبدوره، أوضح “البلادي” أنه جرى خلال اجتماع اللجنة، مؤخرًا، التوافق على تحديد عدد من شروط المرشح الأساسية، وهي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أن يكون المتقدم من أصحاب المهنة وعمل فيها لفترة لا تقل عن خمس سنوات، وأن يمتلك سجلًا تجاريًا ساري المفعول أو مسجل مدير عام بالسجل التجاري مع إحضار خطاب موافقة صاحب السجل.

وأشار إلى أنه جرى كذلك اعتماد شروط الناخبين، وهي: أن يكون الناخب من منتسبي الغرفة وعضويته سارية المفعول وله سجل تجاري لنشاط الذهب والمجوهرات، وأن يكون صاحب المنشأة أو المدير العام بالسجل التجاري، وكذلك إحضار أصل وصورة من الهوية الوطنية والسجل التجاري وشهادة عضوية غرفة الأحساء، موضحًا تحديد فترة الترشح من يوم الأحد 12 إلى الإثنين 20/02/1440هـ الموافق من 21 إلى 29/10/2018م.

وكد “البلادي” أن اللجنة المشكلة من سمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، تضم في عضويتها ممثلين عن المحافظة، الشرطة، الأمانة، فرع وزارة التجارة والاستثمار بالأحساء والغرفة، مشيرًا إلى أنها وضعت خطة للإعلان عن الانتخابات سيبدأ تنفيذها خلال الأيام المقبلة عبر عدة قنوات ووسائل من أجل توسيع قاعدة المشاركة وشفافية ونزاهة العملية الانتخابية.

ومن جهته، عبّر رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبداللطيف العرفج، عن أمله في تفاعل وتعاون جميع منسوبي القطاع مع العملية الانتخابية والمشاركة في اختيار وانتخاب شيخ الصاغة لسوق الذهب بالهفوف؛ بما يضمن الحفاظ على السوق ومكانته التاريخية باعتباره مركزًا تجاريًا ومعلمًا سياحيًا ورمزًا حضاريًا وكذلك يرتقي بالعاملين في القطاع، ويعزز التواصل مع المسؤولين والمختصين لتذليل العقبات التي تواجههم، ويسهم في إبراز دور السوق في الموروث الشعبي والتاريخ التجاري للأحساء.

التعليقات مغلقة.