الجامعة الأمريكية برأس الخيمة تحتفل بتخرّج دفعتها السابعة

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حفل التخرّج السابع للطلاب، بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي.

واستُهِلّت الأمسية بوصول سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، وتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم للسيد سعود حافظ عبدالشكور، وحملّت خطابات حفل التخرّج التي ألقاها كلٌّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، والطالبة المتفوّقة الآنسة عائشة العلّام، في طيّاتها رسالةً مشتركةً للطلاب: “غيّروا العالم”.

ومن جانبه، بدأ البروفيسور العلكيم خطابه آملًا، حيث قال: “كلّ فردٍ منكم على وشك الانطلاق لترك بصمته الخاصة في العالم ولتغييره بطرقٍ لم نكن أبدًا لنتخيّلها”.

وفي سياق كلمتها للطلاب، قالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي: “نحن بحاجةٍ إليكم وإلى الأجيال التي ستأتي من بعدكم لمواصلة ما بدأناه، ولبناء وإيجاد واختراع واكتشاف ودفع الحدود الحالية للعالم”.

واختتمت الآنسة عائشة رسالتها بتوجيه نصيحة لأقرانها من الطلاب، وقالت: “لا تخافوا أن تغيروا العالم”.

إلى ذلك، قام البروفيسور ستيفن ويلهايت، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة، بتقديم الطلاب لكلٍّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي الذي قام بدوره بمنح شهادات التخرّج للطلاب الـ159.

وأعلن البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، الحفل رسميًا عن منح الشهادات للطلاب، تأكيدًا على إنجازاتهم، حيث تضمّنت هذه الشهادات 122 شهادة بكالوريوس و37 شهادة ماجستير.

واختُتِمت هذه الفعالية بصورة تذكارية جمعت كلًّا من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، والبروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، والبروفيسور ستيفن ويلهايت، وعمداء الكلّيات، والطلّاب المتخرّجين.

يشار إلى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مؤسسة حكومية للتعليم العالي تنتهج أسلوبًا متكاملًا للتعليم الجامعي والعالي المعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجًا من برامج البكالوريوس والدراسات العليا. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات (SACSCOC) الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو 2017.

التعليقات مغلقة.