الأمير تركي بن محمد يترأس مجلس إدارة “بناء” ويطلع على خطط الجمعية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، مساء الأحد الماضي، اجتماع مجلس إدارة الجمعية التاسع والعشرون بالخبر، بحضور أعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع، رحّب سموه بأعضاء مجلس الإدارة، وقدم الشكر لهم ولمنسوبي الجمعية؛ على ما يبذلونه من جهود للارتقاء بخدمات الجمعية المقدمة للمستفيدين من الأيتام والأرامل.

إلى هنا، أطلع عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي، المجلس على تقرير أداء الجمعية والتقرير المالي للفترة من ١/١/٢٠١٨م إلى ٣٠/٩/٢٠١٨م، وكذلك بيانات المرشحين لدورة المجلس الجديدة، أيضًا أطلع مجلس الإدارة على اتفاقية الجمعية مع غرفة الشرقية وعرض مذكرة تفاهم مع مؤسسة تكافل الخيرية.

واستمع أعضاء المجلس لشرح عن اتفاقية تمكين وتأهيل وتوظيف 50 شاباً وفتاة من أبناء الجمعية، وكذلك مشروع تاكسي الذي يستهدف شراء سيارات للأبناء في المرحلة الجامعية بنظام التقسيط للاستفادة منها كوسيلة مواصلات ومصدر دخل ضمن التسجيل في إحدى شركات توجيه المركبات.

كما اطلع الأعضاء على الاستعدادات لتنظيم المخيم العلمي الثاني لأيتام المملكة والتي تقيمه الجمعية خلال إجازة منتصف العام الدراسي، وتستضيف فيه ٨٠ يتيمًا من الطلاب المتميزين في المرحلة الثانوية من جمعيات الأيتام في مناطق المملكة كافة، وسيحصلون على برامج تدريبية ومهارات القرن الواحد والعشرين في مجال الفضاء والطيران والابتكار والفن والإعلام والروبوت، إضافة إلى المسارات الإثرائية في التوسماستر والتجارب العلمية وسيقام المخيم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وفِي نهاية الاجتماع، وجّه سمو الأمير تركي بن محمد بن فهد، الشكر والتقدير للداعمين بشكل عام، ولجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لاستضافتها المخيم العلمي الثاني لأيتام المملكة.

التعليقات مغلقة.