فريق طبي عالمي يشيد بمستوى مركز الأمير سلطان للقلب بالأحساء

خلال زيارة ميدانية على هامش مشاركتهم في مؤتمر زراعة القلب..

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أشاد فريق طبي عالمي الخبرات من عيادات كليفلاند كلينك أوهايو للقلب في الولايات المتحدة الأمريكية، بمستوى ونجاحات مركز الأمير سلطان لمعالجة وجراحة أمراض القلب بالأحساء، مشيرين إلى أن المركز يضاهي أفضل مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية القلبية التخصصية على مستوى العالم.

وأضاف الفريق، خلال زيارة ميدانية للمركز برفقة مديره التنفيذي الدكتور خالد بن محمد الخميس؛ للاطلاع على المرافق والتجهيزات على هامش مشاركتهم في فعاليات المؤتمر الدولي للقلب الصناعي وزراعة القلب المقام بالأحساء، بأن ما يزخر به المركز من تصنيفات وشهادات اعتماد دولية وإمكانات وكوادر بشرية وما يحققه من نتائج ونجاحات يعد أمرًا لافتًا ومثيرًا للإعجاب.

وفي أثناء الزيارة، تجوّل الوفد على مرافق المركز الإنشائية والتجهيزات الطبية، كما التقوا فريق التمريض، إضافة إلى الاستماع إلى أحد المرضى في قسم التنويم، مع شرح من الدكتور الخميس للإمكانيات والتقنيات التي تتمتع بها المنشأة.

فمن جهته، قال رئيس قسم جراحة قلب الأطفال بمستشفى كليفلاند كلينك الجراح السعودي الدكتور هاني نجم، إن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض القلب بالأحساء يُعد مفخرة طبية عالمية، نسبة لما يحصده من تصنيفات وشهادات اعتماد دولية، وما يحققه من مستوى ونتائج في العمليات الجراحية التي تجرى به، خاصة تلك التي تُصنف بالعمليات المعقدة، مؤكدًا أن التقنيات المتواجدة بالمركز تضاهي أحدث تقنيات المراكز العالمية، متوقعًا ازدهارًا متسارعًا للمركز.

وشدد الدكتور نجم على أن الأجهزة والتقنيات مهمة ولكنها ليست كافية لتحقيق أداء طبي متميّز؛ لأن كفاءة الأداء هي الأهم، وهو ما ينعكس على استفادة المرضى، وقال: “تحدثت على الأقل مع ثلاث أو أربع ممرضات خلال زيارتي للمركز ومن الواضح جدًا أنهن تلقين تدريبًا جيدًا، رفع من قدراتهن إلى المستوى المطلوب، إضافة إلى ما لمسته من معرفتهن التقنية وتقييمهن الإكلينيكي الذي يصل إلى درجة الامتياز في تقديري، وبالذات لبعض الحالات المعقدة”، مؤكدًا أنه أُعجب بأدائهن المهني.

أما رئيس العلاقات الاستراتيجية في عيادات كليفلاند كلينك أوهايو الدكتور جيفري ريتش، فاعتبر أن “برنامج زراعة القلب في السعودية متطور ومتخصص جدًا ونتائجه هائلة”، مبينًا أن ما شاهده وسمعه من خلال الأوراق والموضوعات التي طرحت في هذا المؤتمر متميّز، واصفًا نتائج عمليات جراحة وزراعة القلب في مركز الأمير سلطان للقلب في الأحساء بأنها نتائج رائعة تصل لأعلى المستويات العالمية.

وأخيرًا، قال رئيس قسم زراعة القلب الطبيعي والصناعي في عيادات كليفلاند كلينك أوهايو الدكتور مايكل تونغ: “لقد عملنا مع أطباء جراحين للقلب من السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية وهم مهرة وأذكياء، وطبقًا للمعلومات التي تلقيتها عن المركز فقد كانت النتائج مبهرة جدًا ومثيرة للإعجاب”.

التعليقات مغلقة.