40مدرسة في معرض مشروعات ريادة الأعمال لطلاب الثانوية بالأحساء

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خالد الذكرالله

رعى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالأحساء حمد العيسى، اليوم الأربعاء، معرض ريادة للتثقيف بريادة الأعمال، والذي نظمته إدارة النشاط الطلابي ممثلة في قسم البرامج العامة والتدريب، وبدعم من الإدارة السكنية بمدينة الملك عبدالله بإسكان الحرس الوطني بالأحساء، وبالتعاون مع مدرسة ثانوية الشيخ عبدالعزيز بن باز الثانوية بالحرس الوطني.

وقد شارك في هذا المعرض، الذي يأتي ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، 40 مدرسة ثانوية، بمشاركة أكثر من 80 طالبًا من مختلف القطاعات لتقديم مشروعاتهم الريادية.

وحضر حفل التدشين كل من مدير الإدارة السكنية بمدينة الملك عبدالله بإسكان الحرس الوطني بالأحساء العميد المهندس حمد الملحم، ومدير معهد ريادة الأعمال الوطنية المهندس ناصر اليمني، ومدير إدارة النشاط الطلابي صلاح المغربي، ورئيس قسم البرامج العامة والتدريب الدكتور محمد الدعيج، وقائد المدرسة حامد الشمري، ومشرفين وقيادات تعليمية، حيث استهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم السلام الملكي، وشهد عرضًا مرئيًا، وجملة من الفقرات.

ومن جانبه، بدأ ” الدعيج ” كلمته مرحبًا بالحضور، وقال: إن دور ريادة الأعمال في التعليم هي تطوير العملية التعليمية من الأسلوب التقليدي إلى الأسلوب التقني, كما ساهمت المبادرة في بناء ونشر ثقافة العمل الحرفي في المجتمع السعودي على أسس علمية واحترافية.

وأضاف بأن هذه المبادرات ساهمت في إنتاج جيل قادر على خلق فرص العمل والهدف من إقامة المعرض هو تقييم مشروعات الطلاب الافتراضية، ومن ثم المشاركة بالمشروعات الفائزة في أولمبياد ريادي على مستوى المملكة.

وبدوره، نوّه “العيسى” بدور الشراكة مع القطاع الحكومي في نشر وتفعيل هذه المبادرة، ومنها مشاركة الإدارة السكنية بالحرس الوطني على دعم هذه المبادرة التي تساهم في تنمية الفكر الريادي والاقتصادي من خلال منظومة متكاملة من الأنشطة والمشروعات الهادفة والتحول نحو التعليم التطبيقي المنتج.

وأكد “العيسى” أن الهدف هو الإصرار على العمل لتحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال ريادة الأعمال، الذي يساعد الطالب على التفاني في سوق العمل، وتطوير كوادر المواطن السعودي في الريادة ليكون بديلًا عن الوافد.

وشكر “العيسى”، المدير العام لتعليم الأحساء أحمد بالغنيم؛ على توجيهاته السديدة واهتمامه بكل ما يدعم الطلاب، كذلك شكر مدير الإدارة السكنية بمدينة الملك عبدالله بإسكان الحرس الوطني، ومدير معهد ريادة الأعمال الوطنية، ومدير إدارة النشاط، ورئيس قسم البرامج والتدريب، وجميع المشاركين والمنظمين.

إلى ذلك، تجوّل المساعد على المعرض ومشاريع الطلاب في معرض ريادة الأعمال لطلاب المرحلة الثانوية؛ ليختتم بتكريمه الرعاة والمدارس الفائزة في المعرض الذي أشرف على تحكيمها رئيس قسم البرامج طافر الجربوع، والمشرف التربوي علي الهزاع.

التعليقات مغلقة.