النشاط الطلابي يهيئ الطلاب لتدريب زملائهم عبر برنامج “تثقيف الأقران”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أقام قسم البرامج العامة والتدريب بإدارة  النشاط الطلابي بتعليم الأحساء، مؤخرًا، البرنامج المركزي برنامج الطالب المدرب “تثقيف الأقران” المعني  بتدريب الطلاب وبناء المهارة، ورفع مستوى المعرفة  لديهم،  وتهيئتهم في تدريب أقرانهم الطلاب، وذلك في مدرسة حي سلطانة الابتدائية بمدينة العيون.

واستهدف البرنامج التدريبي، والذي أعده رئيس قسم البرامج العامة والتدريب ظافر بن سلمان الجربوع، استهدف رواد النشاط  لمدارس القطاع الشمالي والهجر التابعة له بالمحافظة.

وبدوره، سلط مقدم البرنامج المشرف المتعاون في القسم  علي بن هزاع الهزاع، من خلال الدورة الضوء على تعريف التدريب وأركانه، واكتساب بعض المهارات العرض والإلقاء، ولغة الجسد، والفرق بين التعليم والتدريب وغيرها من المحاور، إلى جانب تمثيل الأدوار بين المعلمين  والتطبيق العملي لبعض المهارات التدريبية.

واختتم بشكر الحاضرين على التفاعل، كذلك شكر مدير المدرسة عدنان علي الرشيد، الذي سخر جميع الإمكانيات لنجاح البرنامج، ووكيل المدرسة بالمتابعة حسين علي الغدير، ورائد النشاط سلمان الكفيل، موجهًا شكرًا خاصًا لمعلم مصادر التعلم سعد الماجد، والذين تسلموا شهادة شكر وتقدير وعرفان على حسن الاستضافة والتنظيم.

التعليقات مغلقة.