حساب المواطن يوضح حقيقة توقف الدعم بعد إضافة المولود للتأكد من صحة البيانات

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء اليوم – الأحساء

تساءل مواطن بشأن إضافة مولود جديد (تابع) في برنامج حساب المواطن، وهل سيتم بعدها إيقاف مبلغ الدعم لمدة 3 أشهر للتأكد من صحة البيانات والأهلية.

ورد حساب المواطن عبر خدمة العملاء بالتأكيد على أنه لا يتم إيقاف الدعم، وفي حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 نوفمبر سيتم دراسة أهليته من ضمن دورة الأهلية لشهر يناير، مضيفًا أنه يمكن معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حساب المستفيد “قائمة دراسة الأهلية”.

وفي وقت سابق، استفسر مواطن بشأن إضافة مولوده الجديد إلى حساب المواطن وهل سيكون له دعم أكبر بعد الإضافة أم سيحصل على نفس مقدار الدعم.

وأكد حساب المواطن عبر خدمة العملاء ردًا على الاستفسار أن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكان المواطن استخدام حاسبة الدعم التقديرية هنا

وأوضح حساب المواطن في وقت سابق أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضًا للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال البيانات التالية (رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال)، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل بكل سهولة ويسر.

التعليقات مغلقة.