10 أكلات تعزز الذاكرة والتركيز لدى الأطفال

مدة القراءة: 2 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ليس مفيداً لجسم الطفل فحسب، بل إنه مفيد للدماغ أيضاً، حيث يمكن للأطعمة المناسبة تحسين وظيفة الدماغ والذاكرة والتركيز، وهناك 10 أكلات تساعد على تعزيز القدرات العقلية للأطفال، بحسب موقع “On Health”.

1- سمك السلمون

الأسماك الدهنية ، مثل سمك السلمون، هي مصدر جيد لأحماض أوميجا 3 الدهنية اللازمة لنمو الدماغ ووظائفه، والحصول على ما يكفي من هذه الأحماض الدهنية يمكن أن يساعد الأطفال على تحسين مهاراتهم العقلية.

2- البيض

البيض مصدر كبير للبروتين، والصفار يحتوي على الكولين، وهو عنصر غذائي مهم لتنمية الذاكرة.

3- زبدة الفول السوداني

الأطفال يحبون زبدة الفول السوداني، وهى وجبة خفيفة صحية معبأة مع فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحمي الأغشية العصبية، كما أنها تحتوى على الثيامين، وهو جيد للدماغ، ويحتوى على الجلوكوز الذي يعطي الطاقة.

4- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الخبز والحبوب توفر الجلوكوز، وهو مصدر طاقة يحتاجه الدماغ، كما تحتوي الحبوب الكاملة أيضًا على فيتامينات ب ، والتي تعد مفيدة للجهاز العصبي.

5- الشوفان

مصدر ممتاز يمنح الطاقة والحيوية للدماغ، حيث يتم تعبئة الشوفان بالألياف للمساعدة في الحفاظ على شعور الأطفال بالشبع حتى لا يتناولوا الوجبات السريعة، كما أنها مصدر ممتاز لفيتامينات E ، B، والزنك لمساعدة أدمغة الأطفال على العمل بشكل أفضل.

6- التوت

التوت يساعد في تحسين الذاكرة، كما أنه غنى بفيتامين C وغيره من مضادات الأكسدة، حيث تحتوي بذور التوت أيضًا على دهون الأوميجا -3 التي تساعد في تحسين وظيفة الدماغ.

7- الفاصوليا

الفاصوليا جيدة لأدمغة الطفل لأنها تمنح الطاقة لاحتوائها على البروتين والكربوهيدرات المعقدة والألياف والفيتامينات والمعادن، كما تحتوي على المزيد من الأحماض الدهنية أوميجا 3.

8- الخضراوات الملونة

تعتبر الخضراوات ذات اللون الغني العميق مصدراً ممتازاً لمضادات الأكسدة للحفاظ على سلامة خلايا الدماغ، ومن هذه الخضروات: الطماطم ، البطاطا، القرع ، الجزر ، أو السبانخ.

9- الحليب والزبادي

فيتامينات B ضرورية لنمو أنسجة المخ والناقلات العصبية ، والإنزيمات، ومنتجات الألبان هي مصدر جيد لهذه العناصر الغذائية.

10- لحم البقر

اللحوم مصادر ممتازة للحديد، مما يساعد الأطفال على الحفاظ على الطاقة والتركيز في المدرسة، ولحم البقر هو أيضا مصدر جيد للزنك، والذي يساعد على تحسين الذاكرة.

التعليقات مغلقة.