برنامج “نهضة إنسان” بخيرية “جود” يوصل التنمية الفكرية والتطويرية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكدت مديرة برنامج نهضة إنسان بجمعية جود النسائية الخيرية نورة الزهراني، استمرار التنمية الفكرية والتطويرية في البرنامج، من خلال المحاضرات التي قدّمها مشبب العاصمي، بعنوان “الحياة الزوجية والأسرية”، و”فهم الأبناء واحتواء المراهقين” واستجابة وتفاعل الأسر مع المدرب أثناء الجلسة التدريبية، وتجاوبهم أيضًا لما يكلفون به من واجبات أو أداء تمارين وقياس أثرها في أنفسهم أو أبنائهم في الوعي بالمفاهيم، والمهارات الخاصة بالعلاقات الزوجية والأسرية، وتربية الأبناء وفهم احتياج كل علاقة لخلق جو أسري مستقر ومتفاهم.

وأضافت “الزهراني” بأن محاضرة “بناء الشخصية القيادية” التي قدّمتها أفنان الغامدي، للأطفال؛ “تهدف إلى صناعة مستقبل يعتمد بشكل كبير على طريقة تفكيرهم؛ لذا حرصنا في جلسات الأطفال التدريبية التركيز على المهارات والعادات التي تعزز الروح القيادية في نفوسهم وتزودهم بمتطلبات الشخصية القيادية ليكونوا قادرين على رسم مستقبلهم”.

وفي السياق، ذكرت عائشة خواجي من الأسر المستفيدة من برنامج نهضة إنسان، أن “البرنامج قدّم الكثير من الوعي ومفاهيم الحياة الزوجية والأسرية في مرحلته الثانية، حيث حدد بعض المهارات والطرق التي تهتم أكثر بالأسرة وتربية الأبناء بشكل تفصيلي، من خلالها يسهل علينا كمتلقٍ بالتغيير والتطبيق بالتدرج للوصول للمرحلة الجيدة في الحياة الأسرية”.

فيما لفتت عواطف الدوسري من الأسر المستفيدة، إلى أن “برنامج نهضة إنسان في مرحلته الثانية ذكر أمورًا مختلفة تمامًا وجديدة عن السابق بمفهوم سلسل من الواقع؛ لتعطي دافعًا لديّ بدراستها وتطبيقها عند نهاية كل أسبوع لعمل محاضرة تستفيد منها أسرتي ومعرفة مدى قوة أثرها فينا”.

أما شريفة العلياني من الأسرة المستفيدة أيضًا، فاعتبرت أن “البرنامج سعى إلى تحسين الحياة الأسرية، وأن التطبيق الفعلي بعد المحاضرات أثمر بنتائج جيدة على أفراد أسرتي بشكل أفضل، إضافة إلى فوائد كثيرة منها الاعتماد على النفس والاهتمام بالمسؤوليات والتفاهم بين الأسرة”.

يشار إلى توقيع مذكرة تعاون مع صندوق الأمير سلطان لتنمية المرأة بتوفير مقاعد مخفضة الرسوم لبرنامج “مهارات”، لفئة الشباب من الأسر المستفيدة، ومدته شهرين؛ بواقع 200 ساعة تدريبية، يشمل مجال التقنية، والمهارات الحياتية، واللغة الإنجليزية، والغرض منها التأهيل الوظيفي.

التعليقات مغلقة.