كانون الشرق الأوسط تعرض أحدث ابتكاراتها في “إكسبوجر 2018” بالشارقة

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تسلّط كانون الشرق الأوسط الضوء على مستقبل التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام في مهرجان “إكسبوجر” الدولي للتصوير الفوتوغرافي 2018، المقام في مركز إكسبو الشارقة. وتعرض العلامة التجارية المرموقة أحدث ابتكاراتها في مجال التصوير الفوتوغرافي للمستهلكين وللأغراض التجارية، من خلال سلسلة من الجلسات وورش العمل التفاعلية التي تعقدها خلال الحدث.

ويمكن للمصورين المحترفين والهواة زيارة جناح كانون والحصول على فرصة الاطلاع عمليًا على مستقبل التصوير الفوتوغرافي،باستخدام كاميرا الإطار الكامل العاملة من دون مرايا عاكسة، EOS R، التي تمّ تصميمها بناء على بحث تفصيلي أجراه مهندسو كانون بالتعاون مع مصورين وصانعي أفلام محترفين. ويتيح نظام التصوير الثوري المبتكرEOS R، الذي يأتي بحامل عدسات RF و”سيموس” مزدوج البيكسل Dual Pixel CMOS AF، تميزًا بصريًا منقطع النظير، وأسرع ضبط بؤري تلقائي للصورة في العالم، وتواصلًا أسرع بين الكاميرا والعدسة.وتشكل كاميرا النظام EOS R أداة لإنتاج أفلام متقنة، كونها تتيح تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، مع إخراج بسعة 10 بتّات عبر تقنية HDMI.

وتعرض كانون كذلك طابعة الصور “زوي ميني” Zoemini الخفيفة التي يمكن حملها في الجيب. وتعمل هذه الطابعة المدمجة بتقنية ZINK بلا حبر، وتتصل بسلاسة بتطبيق Canon Mini Print عبر البلوتوث للطباعة الفورية للصور أو اللقطات من وسائل التواصل الاجتماعي في ثوانٍ قليلة.وتطبع “زوي ميني” صورًا شخصية بحجم 2×3 بوصات (5×7.6 سم)، مباشرة من تطبيقات التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي.

وبهذه المناسبة، قال كبير المديرين في قسم تسويق أجهزة المستهلكين لدى كانون الشرق الأوسط بينوج ناير، إن من واجب كانون، بوصفها شركة بارزة عالميًا في حلول التصوير،تمكين المصورين باستمرار وتزويدهم بتجارب استثنائية تعطيهم لمحة عن مستقبل التصوير الفوتوغرافي باستخدام تقنيات كانون المبتكرة، وأضاف: “تعتبر المشاركة في حدث “إكسبوجر” مهمة،إذ يشكّل المعرض أرضية تتيح التواصل مباشرةً مع ساردي القصص المرئية من جميع أنحاء المنطقة وعرض أحدث حلولنا أمامهم”.

وتعرض كانون أيضًا إمكانات طابعاتها من سلسلة “إميدج بروغراف “imagePROGRAF في إنتاج مطبوعات مذهلة بالأبيض والأسود، وتدريجات لونية دقيقة التفاصيل، ومجموعة ألوان واسعة يمكنها إعادة إنتاج أصعب درجات الأرجواني والأزرق بدقة بالغة، وذلك لدعم المصورين المحترفين والمختصين في الفنون الجميلة في تجسيد أعمالهم الفنية بدقة وعناية. وتكمل الطابعات الاحترافية الغنية بالمميزات بشكل مثالي مجموعة كاميرات كانون الاحترافية من أجل إتاحة اقتران مثالي من شأنه إبراز الصور عالية الجودة الغنية بالتفاصيل عند إعادة إنتاجها على مجموعة متنوعة من الوسائط، ما يخلق صورًا تبدو قريبة تمامًا من المشهد الحقيقي عند التقاطها.

ومن جانبه، أكّد المدير الأول للتسويق للأعمال المؤسسية لدى كانون الشرق الأوسط أيمن علي، التزام الشركة بتمكين المصورين والرسامين المحترفين من إظهار الفروق الدقيقة وتلبية احتياجاتهم الفنية في أعمالهم، وأضاف: “تتسم حلول كانون بالإمكانيات اللازمة لتسريع إنتاج مطبوعات جميلة ومتقنة ذات ألوان مشرقة وتفاصيل حيوية، ما يُسفر عن أعمال رفيعة الجودة تقدّم تفصيلًا دقيقًا وعمقًا كبيرًا دون أن تفقد أيًا من الصفات الموجودة عند لحظة التقاط الصورة. ولا يحتاج أولئك المحترفون إلاّ إلى التركيز على عملهم، وترك كل ما يتعلق بالطباعة لاهتمامات كانون”.

وسيكون بوسع زوار الحدث التعرّف على أداة برمجية قوية تتيح سهولة استثنائية في تصميم كتاب صور عالي الجودة عبر الإنترنت، وهي خدمة printonline.me من كانون.باستخدامDreamlabo 5000لتقديم تفاصيل وصور استثنائية، تظهر الشركة أيضًا إنتاج كتب الصور.

ويمكن للمستخدمين الحفاظ على سحر اللحظة وعرضها ومعايشة سحرها، بدءًا من التقاطها وحتى طباعتها مع كانون، سواء على شكل كتاب صور عالي الدقة أو مطبوعات فردية من الصور، وفق ما أوضح أيمن علي،الذي أشار إلى أن خدمة PrintOnline البسيطة وسهلة الاستخدام، تقدّم منتجات مطبوعة بطريقة احترافية وذات لمسات وتشطيبات فاخرة يصمّمها المستخدمون بأنفسهم على البوابة الإلكترونية”.

إلى جانب ذلك، تنظّم كانون في الحدث سلسلة من ورش العمل للمصورين المحترفين والمبتدئين، يديرها مصورون محترفون دوليون محليون تتناول أساسيات التصوير، وفنّ تصوير الطعام، والتصوير الفوتوغرافي للأزياء، وتصوير الوجوه، وصناعة الأفلام التجارية، والتصوير الفوتوغرافي للحركة والمغامرة.

هذا، ويمكن زيارة كانون في معرض “إكسبوجر” الجناح رقمA2-1، بين 21 و24 نوفمبر.

التعليقات مغلقة.