أمير الشرقية يطلع على الخطوات التأسيسية لهيئة تطوير المنطقة ومشروع الرؤية والتوجّه الإستراتيجي

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، في قاعات الاجتماعات بمكتبه في ديوان الإمارة، على الخطوات التأسيسية لهيئة تطوير المنطقة الشرقية، وسير العمل في انطلاق مشروع الرؤية والتوجه الإستراتيجي ومبادرات التطوير في المنطقة الشرقية، التي تعدها هيئة تطوير المنطقة من خلال تحالف يقوده ثمان شركات عالمية متخصصة في مجال التنمية والتطوير.

وقد حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وعضو مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية ورئيس اللجنة التنفيذية بالهيئة المهندس إبراهيم السلطان، وأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وفريق الهيئة ومكتب دعم هيئات التطوير واستشاري المشروع.

وفي الأثناء، استعرض سموه عرضًا مرئيًا مقدم من الهيئة تضمن مراحل إعداد المشروع ومخرجات كل مرحلة وأهدافها والتي تشمل ‏تقييم الوضع الراهن في المنطقة التي تعد من أكبر مناطق المملكة ولها أهمية اقتصادية كبرى، ومن ثم صياغة رؤية واستراتيجية المنطقة الشرقية بالشراكة مع الجهات المعنية في المنطقة، حيث تعتبر الهيئة مظلة مشتركة لتوجيه ورسم السياسات التنموية في المنطقة والخروج بمبادرات تنموية في كل المجالات بالمنطقة.

وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية، خلال الاجتماع، على أهمية إعداد وصياغة استراتيجية تنموية شاملة ومتوازنة تغطي محافظات المنطقة كافة، مع الأخذ بعين الاعتبار التنوع الاقتصادي والثقافي في المنطقة.

‏ووجه سموه بأهمية إشراك أطياف المجتمع كافة ومكوناته والقطاعات الحيوية وأصحاب العمل ورجال الأعمال، مشددًا على أهمية المبادرات وأن تكون ذات قاعدة ثابتة وقيمة مضافة تحقق تنمية متوازنة يلمس أثرها سكان المنطقة الشرقية من المواطنين والمقيمين، متمنيًا لجميع العاملين في الهيئة التوفيق والسداد.

 

التعليقات مغلقة.