مستشفى العيون توعي منسوبي ومراجعي مكتب التسول بمخاطر السكري

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

نُفذ مستشفى مدينة العيون، صباح يوم الاثنين، برنامج توعوي صحي لمنسوبي ومراجعي مكتب التسول بالأحساء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وبدوره، ذكر مدير الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية الصحية بالمستشفى ياسر محمد السعيد، أن البرنامج اشتمل على محاضرة عن داء السكري والتأثير السلبي في إنتاجية الموظف، ألقتها الأخصائية ليلى الحسيني، أوضحت خلالها تعريف السكري وأنواعه وطرق علاجه والوقاية منه.

تحدّث “السعيد”، عن مبادرة أطلقتها وزارة الصحة تحت مسمى “#عدل_عاداتك” تدعو الجميع لتغير نمط حياتنا من خلال زيادة النشاط الرياضي والمشي، وتخصيص أوقات معينة له، والتقليل من الدهون المشبعة، واستخدام الدرج بدلًا من المصاعد خاصة لو كانت المسافة قريبة جدًا.

وأشار “السعيد” إلى إجراء التطعيم بلقاح ضد الأنفلونزا الموسمية لموظفي ومراجعي المكتب للقسمين الرجال والنساء، كاشفًا عن أن هناك برامج عدة سوف تنفذ بالمكتب خلال الأيام المقبلة.

واختتم البرنامج بتقديم مدير العلاقات العامة والإعلام بالمكتب محمد بن علي القرناس الشكر نيابة عن مدير المكتب محمد بن سعد الفهيد، إلى إدارة مستشفى مدينة العيون بالأحساء؛ على تعاونهم المثمر وجهودهم البارزة وخدماتهم الكبيرة في توعية المجتمع.

هذا، وقد شهد البرنامج تكريم مدير الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون ياسر محمد السعيد، والأخصائي قاسم مصطفى البطاط، والأخصائية ليلى الحسيني.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتي ضمن الشراكة المجتمعية بين المستشفى ومكتب التسول بالأحساء التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، في توعية المجتمع الأحسائي بمخاطر الأمراض المزمنة وكيفية الوقاية منها.

التعليقات مغلقة.