تعليم الأحساء ينظّم معرض السلامة المرورية في ابتدائية مكة المكرمة

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خالد الذكرالله

رعى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم الأحساء حمد العيسى، اليوم الثلاثاء، معرض “السلامة المرورية” الذي نظّمه قسم البرامج العامة والتدريب بإدارة النشاط الطلابي، في مدرسة مكة المكرمة الابتدائية.

ويهدف المعرض إلى نشر الوعي بأهمية السلامة المرورية بين الطلاب وفي الأوساط التربوية، وتعليم النشء مبادئ ومفاهيم السلامة المرورية، والإسهام في التقليل من الحوادث المرورية وما ينجم عنها من خسائر في الأرواح والممتلكات، إضافة إلى معرفة القواعد المرورية الصحيحة والممارسات غير المتهورة.

وقد حضر المعرض مدير النشاط الطلابي صلاح المغربي، وممثل لجنة السلامة المرورية غازي القصيبي، وقائد مدرسة مكة المكرمة الابتدائية حمد الغوينم، ورئيس قسم البرامج العامة والتدريب الدكتور محمد الدعيج، وقيادات تربوية ومشرفون.

وفي  الأثناء، تجول “العيسى” “الدعيج” على أركان المعرض، واستمعا إلى شرح الطلاب عن محتوياته وأركانه، حيث تضمن المعرض رسومات وإشارات مرورية وتوعية للطلاب بخطورة الحوادث وطرق الأمن والسلامة في الطريق.

وفي بداية المعرض، الذي استهل بآيات كريمة من القرآن الكريم، ألقى “الدعيج” كلمة رحّب فيها بالمساعد والحضور، وقال إن الخطط والبرامج واللوائح المرورية والإجراءات الوقائية للحد أو منع وقوع الحوادث المرورية ضامن لسلامة الإنسان وممتلكاته والحفاظ على أمن البلاد ومقوماته البشرية والاقتصادية.

ونوّه “الدعيج” بمبادرات وزارة التعليم بعمل البرامج والأنشطة التي تساهم في توعوية الطلاب وتثقفهم في كل ما يتعلق بالسلامة المرورية، مشيدًا بدور لجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية الفاعل في برامج السلامة المرورية التي تستهدف أبناءنا الطلاب والطالبات بالتعاون مع إدارة النشاط الطلابي (قسم البرامج العامة والتدريب).

وبدوره، رحّب “العيسى” بالحضور، وقال: “إننا نسعد في المعرض السلامة المرورية أن المعرض يهدف إلى نشر الوعي المروري بين طلاب المدارس ومنسوبيها وأولياء الأمور والمجتمع المحيط”.

وشدّد “العيسى” على أهمية المرور، مشيدًا بدور رجال المرور وجهودهم المستمرة لسلامة المواطنين، منبهًا بأهمية اتباع قواعد وإرشادات المرور للحفاظ على سلامة المواطنين، كذلك تحدث عن الحوادث والإصابات وتهور السائقين الذين لم يلتزموا بسلامة المرورية.

وشكر “العيسى” مدير إدارة النشاط الطلابي؛ على تنظيم المعرض، كذلك ثمّن للجميع مشاركتهم في فعالياته، باعثًا بالشكر للجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية.

واختتم “العيسى” بتكريم الجهات الداعمة للبرنامج، والمدارس الفائزة في المعرض السلامة المرورية، إلى جانب تكريم الطالب الحاصل على الميدالية الذهبية في مسابقة الطالب المدرب على مستوى المملكة أحمد الدولة.

وفي جانب آخر، دشن “العيسى” ركن التسامح الخاص بغرفة الإرشاد الطلابي، ليكون مكانًا خاصًا لتصافح وتسامح الطلاب كبرنامج جديد يهدف إلى تعزيز قيمة التسامح في نفوس أبنائنا الطلاب، ونفذ البرنامج المرشدان الطلابيان نواف الجري وفهد الفهيد.

التعليقات مغلقة.