فريق رحلة الإعاقة حول العالم يحط بالأحساء ويزور معالمها الأثرية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

زار فريق “رحلة الإعاقة حول العالم..Handiflight around the world، أول أمس الاثنين، المعالم السياحية في الأحساء، وذلك بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس مجلس نادي الطيران السعودي رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين.

ومن جانبها، ذكر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء خالد بن أحمد الفريدة، أن الهيئة استضافت، بالتعاون مع نادي الطيران السعودي، أربعة طيارين من جنوب أفريقيا وسويسرا وفرنسا، في جولة توقفت بفندق الكوت التراثي، وقصر إبراهيم، والمدرسة الأميرية، وسوق القيصرية التاريخي.

بدوره، أوضح الطيار السويسري دانيال رامسير، أن الرحلة يشارك فيها طياران من ذوي الاحتياجات الخاصة مصابان بشلل في أطرافهم السفلية، وهما الفرنسي جولما فيرال، والجنوب أفريقي مايكل لومبرج، وقال إن رحلة الفريق الجوية حول العالم تستهدف 40 دولة، ومن المتوقّع أن يقطع الطياران بطائرتيهما الشراعية 80.000 كلم خلال 10 أشهر.

وأضاف: “نأمل من رحلتنا في المساهمة في تغيير أفكار الناس حول الإعاقة، وأنه بالإمكان تحويل الأحلام إلى حقيقة، ومواجهة تحديات جديدة، واكتشاف وجهات دولية في كوكبنا، فضلًا عن دعم شبكة الملاحين والطيارين المعاقين حول العالم بالتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضات الجوية”.

هذا، وقد غادرت “رحلة الإعاقة حول العالم” مطار الأحساء، أمس الثلاثاء، متجهة إلى دبي في سادس محطة لها، بعد سويسرا، وإيطاليا، واليونان، ومصر، والسعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.