المراح التطوعي يوزع 1000شتلة مجانية ضمن مبادرة “مراحنا خضراء”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نفّذ فريق المراح التطوعي التابع لجمعية المراح الخيرية، للعام الثاني على التوالي، مبادرة “مراحنا خضراء”؛ لزيادة الغطاء النباتي في بلدة المراح، حيث وزّع الفريق أكثر من 1000 شتلة مجانية للمواطنين.

واشتملت التوزيع على أربع شتلات لكل منزل أو مزرعة، إلى جانب مدارس المراح ومركز صحي المراح، حيث تضمنت تلك الشتلات ستة أنواع من الأشجار هي السدر، ونيم، ومورينجا، وورود متسلقة، وأراك، وطلح ملحي.

ومن جانبه، عبّر رئيس مجلس إدارة الجمعية والمشرف على مجموعة غراس المراح يعقوب بن يوسف المرشد، عن شكره وامتنانه لأهل الخير الذين تبرعوا لمبادرة “مراحنا خضراء” وطالبوا باستمراريتها على مدى السنوات المقبلة، والتوسع فيها لتشمل أنواعًا عدة من الأشجار ذات الظل والثمر، وكذلك التوسع في توفير البذور.

وأبدى “المرشد” إعجابه باهتمام الأهالي واستعدادهم لغرس تلك الأشجار في محيط سكنهم ومزارعهم واستراحاتهم، والاعتناء بها، وخير دليل على ذلك حضورهم المبكر، والاستفسار عن فوائد كل نوع من تلك الأشجار، وتقديم المقترحات والملاحظات لتطوير المبادرة مستقبلًا.

وشكر “المرشد” في ختام كلمته، أعضاء فريق المراح التطوعي، ومنسوبي الجمعية الذين بذلوا قصارى جهدهم لإنجاح المشروع، منوّهًا بأنه توجد مجموعة من الأشجار مخصصة لتفعيل الشراكات المجتمعية مع مدارس البنين والبنات ومركز صحي المراح وغيرهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.