غرفة الأحساء توقّع اتفاقية مع مدينة “جواثا” لرعاية فعالياتها الرياضية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وقعّت غرفة الأحساء ممثلة في لجنة الاستثمار الرياضي مع مدينة جواثا السياحية، مساء أمس الأربعاء، في قاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة الرئيس، اتفاقية تعاون تقوم بموجبها اللجنة بدعم ورعاية الفعاليات والنشاطات والمناسبات الرياضية ورعاية وتوجيه الفرص الاستثمارية الرياضية بأرض مدينة جواثا السياحية، بما يعزز أوجه التعاون والشراكة بينهما، ويحقق أهدافهما المشتركة في خدمة مجتمع واقتصاد الأحساء.

وقد مثّل الغرفة في توقيع الاتفاقية رئيس اللجنة أحمد بن راشد الراشد، فيما وقّع عن المدينة مدير عام مدينة جواثا السياحية سعيد الجبران، بحضور أمين عام الغرفة عبدالله النشوان، وعدد من مسؤولي الجانبين.

ومن جانبه، اعتبر “الراشد” أن توقيع هذه الاتفاقية هو خطوة في اتجاه ترجمة خطط اللجنة لبناء تحالفات وشراكات مجتمعية واسعة؛ لتأكيد وترسيخ أهمية الرياضة ورفع معدل ممارستها في المجتمع، وتشجيع وتحفيز الاستثمار الرياضي، مؤكدًا عزم اللجنة العمل لجعل واحة الأحساء رافدًا اقتصاديًا مهمًا في مجال جذب وتنمية الاستثمارات الرياضية، ونموذجًا وطنيًا في كل ما يخدم شباب وشابات الأحساء وينميّ برامج الرياضة والاستثمار الرياضي بالأحساء.

ومن جهته، عبّر “الجبران” عن سعادته وفخره بتوقيع هذه الاتفاقية النوعية مع صرح من صروح التنمية الوطنية بالمنطقة، مثمنًا الدور الكبير الذي يقوم به رئيس اللجنة في دعم ورعاية الرياضة بالأحساء.

وبيّن أن الفعاليات والمبادرات التي ستنظمها المدينة ضمن بنود الاتفاقية ستكون ذات طبيعية نوعية مبتكرة تدمج بين الرياضة والسياحة وتضم نشاطات متميزة كمهرجان سفاري الأحساء وسباقات الخيل والهجن والصيد بالصقور وبطولات الكيرم والبلوت والمناطيد والطيران الشراعي وركوب القوارب والمسابقات المرتبطة بالمواسم كالتخييم الشتوي وغيرها.

أما أمين الغرفة، فدعا من ناحيته شباب الأحساء لتقديم أفكارهم ومقترحاتهم في كل ما يخدم وينميّ هذا القطاع الحيويّ، وطرح مبادراتهم الخاصة بإقامة فعاليات رياضية نوعية مبتكرة، مبينًا أن الاتفاقية موجهة بشكل رئيس لخدمة مجتمع الأحساء قاطبة من خلال تفعيل وإثراء النشاطات والفعاليات والمسابقات الرياضية، والمساهمة في تطوير منظومة الاستثمار في هذه الصناعة الواعدة، مؤكدًا انفتاح وتميّز خطط وبرامج مدينة جواثا السياحية المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.