تنافس طلابي كبير في اليوم الثاني لمسابقة المهارات بتقني الشرقية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

شهد اليوم الثاني من المسابقة الوطنية للمهارات، تنافسًا كبيرًا بين المشاركين للفوز بجوائز المسابقة التي تستضيفها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، في مقر الإدارة بمدينة الدمام، وتشرف عليها الأمانة العامة للمسابقة الوطنية للمهارات.

ومن جانبه، أجرى نائب المحافظ المساعد مدير عام خدمات المتدربين بالمؤسسة المهندس محمد بن عبدالكريم الباحسين، زيارة تفقدية للمشاركين والوقوف ميدانيًا على مجريات المسابقة.

وفي السياق، ذكر رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة بالمنطقة الشرقية مدير عام الإدارة محمد بن سليمان السلوم، أن المسابقة يتنافس فيها 116 شابًا وفتاة يمثلون 22 جهة تدريبية وحدات المنطقة التدريبية من كليات تقنية ومعاهد صناعية، وطلاب الجهات الأخرى من الجامعات والقطاعات الحكومية والخاصة، يتنافسون على مدار يومين في 11 مهارة منها ثماني مهارات يتنافس عليها 86 شابًا.

وبيّن أن هذه المهارات هي: تقنية السيارات، تصميم مواقع الانترنت، إدارة نظم شبكات تقنية المعلومات، التوصيلات الكهربائية، الإلكترونيات، اللحام، التبريد والتكييف، الرسم الهندسي الأوتوكاد، و3 مهارات تتنافس عليها 30 فتاة في تقنية الأزياء والتصميم الجرافيكي وتصفيف الشعر.

وأشار “السلوم” إلى أن لجان التحكيم التخصصية تقوم بتقييم المتسابقين وفق آلية التقييم المحددة في معايير المسابقة العالمية للمهارات، مؤكدًا أنه سيتم ترشيح الفائزين من المنطقة للمشاركة في المسابقة الوطنية، ومن ثم تمثيل المملكة في المسابقات الخليجية والعالمية للمهارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.