وزارة الصحة تصدر تحذيرًا من العصائر المحلاة

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

حذَّرت وزارة الصحة من العصائر المُحَلاة، كونها خيارًا غير صحي ومليئة بالسكريات مما يرفع احتمالات الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة.

وأضافت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن علبة عصير واحدة تحتوي على كمية كبيرة من السكر، بينما يحتاج الجسم كمية محدودة من الطاقة يتم تقييمها وفقًا للمعايير للعمر والجنس والطول والنشاط، مشيرة إلى أن السكر أحد عناصر الطاقة ويؤخذ من مصادره الطبيعية مثل الفاكهة والعسل والحليب.

وتابعت: أن العصائر والمشروبات المحلاة توجد بها كميات من السكر تفوق الاحتياجات اليومية للجسم، مما يجعل لديه سعرات حرارية أكثر من حاجته، فيقوم بتحويلها إلى دهون مما يزيد الوزن ويعرض الإنسان لمخاطر السمنة، كما أن قيمتها الغذائية ضئيلة ومعدومة في معظم الأحيان.

وبشأن المشروبات والعصائر المحلاة المكتوب عليها عبارة “صحي ومدعم بالفيتامينات”، أوضحت الوزارة، أن الفيتامينات في حالة وجودها بتلك العصائر إلا أنها تكون بكميات قليلة مقارنة بكمية السكريات الموجودة بها والتي تفسد الأسنان وتسبب التسوس، وبذلك يكون الماء أفضل بديل للعصائر المعلبة، وكذا العصائر الصحية الطازجة الخالية من السكر أفضل كثيرًا من تلك المشروبات، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية حذَّرت من  استهلاك ما يزيد عن 25 جرامًا من السكر وهو ما يعادل 6 ملاعق صغيرة.

التعليقات مغلقة.