80طالبًا يمثلون جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة يشاركون في “مسبار2”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وصل 80 طالبًا للمنطقة الشرقية يمثلون جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة؛ للمشاركة في المخيم العلمي الثاني لأيتام المملكة (مسبار2) وستكون مشاركة الطلاب المميزين في المرحلة الثانوية في النسخة الثانية من المخيم في ثمانية مسارات.

وتتضمن المسارات العلمية علوم الفضاء والطيران والابتكار والروبوت والتوستماستر، فيما تتضمن المسارات الإثرائية الفن والإعلام والرياضة والتجارب العلمية، والتي تهدف إلى تعزيز المهارات الحياتية والوظيفية والتدريبية، وتتواكب مع مهارات القرن الواحد والعشرين؛ مما يفتح الأفاق لهؤلاء الشباب لخلق فرص واعدة في المستقبل سواء في التعليم الجامعي والتخصصات العلمية، والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويقام المخيم العلمي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وتستضيفه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمدة عشرة أيام، بتنظيم من جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، ومشاركة  20 جمعية من جمعيات رعاية الأيتام بالمملكة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران.

وبهذه المناسبة، رفع عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام عبدالله بن راشد الخالدي، شكره لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، على رعايته الكريمة للمخيم، وتشريف الحفل الختامي الذي سيقام يوم الخميس المقبل، بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ولفت “الخالدي” إلى أن المخيم العلمي الثانييأتي بعد نجاح نسخته الأولى التي أقيمت مطلع العام الحالي 2018م بمشاركة 40 ابنًا من جمعيات الأيتام بالمملكة؛ حققوا خلالها الكثير من الإنجازات والعمل على مشروعات لكل مسار من مسارات المخيم المتضمنة (علوم الفضاء والطيران، الابتكار، الروبوت والتوستماستر)، إضافة إلى اكتسابهم عددًا من المهارات في التواصل والحوار واتخاذ القرار وحل المشكلات ومهارات العمل ضمن فريق.

وأكد مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام أنه كان هناك تأثير إيجابي ملموس على المشاركين في المخيم الماضي؛ لما تضمنه من مسارات علمية مبتكرة راعت الجوانب العلمية للمشاركين، وكذلك الفروقات الفردية، واختيار المسار المناسب لكل مشارك.

 

التعليقات مغلقة.