مدينة الملك فهد الطبية ترفع شعار “الصيدلي خط أمانك” في يوم الصيدلي

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نظّمت مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في إدارة الخدمات الصيدلانية، أول أمس الأربعاء، في بهو المستشفى الرئيس بالمدينة الطبية، فعالية يوم الصيدلي السعودي، تحت شعار “الصيدلي خط أمانك”، بحضور المدير التنفيذي للإدارات الطبية المشاركة الدكتور عبدالسلام الزهراني.

وفي الأثناء، قدّم نخبة من المتحدثين برنامجًا علميًا يناقش مهنة الصيدلة والتطور الكبير في المهنة، وأبرز التحديات في تقديم الرعاية الصيدلية المثلى؛ وفق أحدث المستجدات العلمية والمهنية، وذلك خلال المحاضرات المصاحبة للفعالية.

ومن جانبها، أوضحت رئيسة اللجنة المنظمة للفعالية الصيدلانية سوسن العواد، أن الفعالية تهدف إلى مناقشة العديد من المحاور والموضوعات المهمة في مجال الصيدلة، وعرض المستجدات العلمية والعملية في ممارسة مهنة الصيدلة التي شهدت تطورًا خلال السنوات الماضية، إضافة إلى إبراز دور الصيدلي في الرعاية الطبية، والذي يشكل دعمًا حقيقيًا ونقلة نوعية لتطوير القطاع الصحي في المملكة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأضافت بأن شعار “الصيدلي خط أمانك” للفعالية يأتي بقصد أن الصيدلي هو خط الأمان الصحي الذي لا يحب تجاوزه في الاستخدام الدوائي، مشيرة إلى أن الفعالية شهدت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والجمعيات المشاركة، تستعرض جوانب مختلفة من الرعاية الصيدلانية بأحدث الوسائل والطرق للتثقيف والتوعية.

وأردفت: كما أن يوم الصيدلي السعودي يناقش التحديات والفرص التي تواجه مهنة الصيدلة، ويستعرض العديد من المحاور والموضوعات المهمة للممارسين، حيث يركز على دور الصيدلي في المنظومة الصحية بالمملكة، ومناقشة الممارسة المثلى لضمان تقديم الرعاية الصيدلانية بأعلى جودة، إضافة إلى الاستفادة من ساعات العلمية للمؤتمر والمعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

أما رئيس قسم الصيدلية الداخلية الدكتور مشعل الريس، فبيّن بدوره، أن الفعالية تهدف إلى تقديم مواد علمية وتوعوية تهتم بتثقيف الزوار والمشاركين بجميع الشرائح العمرية من خلال الأجنحة المشاركة فيها، والتي تستعرض أبرز الأخطاء الدوائية والطرق المثلى لمعالجتها، وضمان الاستخدام الصحيح في التعامل مع الأدوية، كاشفًا عن أن الخدمات الصيدلانية في مدينة الملك فهد الطبية شهدت زيادة الطاقة الاستيعابية 100% لبرنامج الإقامة للصيدلة الإكلينيكية، إلى جانب فتح صيدلية جديدة داخل قسم الطوارئ تعمل لمدة  على مدار الساعة.

ولفت “الريس” إلى إنشاء تطبيق طلب إعادة الصرف الإلكتروني حيث يتم طلب إعادة الصرف للوصفة والحضور لتسلّمها أو طلب إرسالها عن طريق البريد الدوائي إلى جميع مناطق المملكة لتوفير وقت وجهد المريض.

 

 

 

التعليقات مغلقة.