أمانة الأحساء تزيل 21حظيرة ومخيمًا عشوائية في النطاق الغربي

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشف المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بن محمد بووشل، عن أن الأمانة ممثلة في وكالة البلديات (لجنة متابعة المطابخ والملاحم والأحواش) وبتوجيه من سمو المحافظ، بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة، أزالت 21 حظيرة ومخيمًا أقيمت عشوائيًا في النطاق الغربي من المنطقة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لإزالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري.

وأضاف “بووشل” -بحسب ما أفاد به رئيس اللجنة رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم- بأن الإزالة تتم بناءً على خطة مرحلية تشمل توجيه الإنذارات لأصحاب تلك الحظائر أو المخيمات العشوائية وإمهالهم فترة محددة لإزالتها، وفي حال عدم الاستجابة يتم إزالتها بعد انتهاء المهلة دون أدنى مسؤولية على الأمانة حيال ما يوجد من ممتلكات في تلك الأحواش أو المخيمات.

ولفت “بووشل” إلى الأمانة تسعى من خلال تكثيف جهودها لإزالة الحظائر “الأحواش” والمخيمات العشوائية إلى إزالة عنصر من عناصر التشويه البصري في المداخل والطرقات، وكذلك النطاق السكني في ظل وجود تنظيم خدمي لتلك الحظائر في منطقة سوق المواشي.

وشدّد متحدث الأمانة، على ضرورة تعاون المواطن والمقيم في المحافظة على البيئة من عناصر التشويه البصري، والإسهام إيجابًا في تعزيز دور المجتمع في الحفاظ على النظافة العامة، لافتًا إلى أنه سيتم تطبيق لائحة الجزاءات وفق الأنظمة الوزارية بحق المخالفين.

التعليقات مغلقة.