إغلاق مطبخ مخالف بالعمران وإزالة 37حظيرة عشوائية بالهفوف

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أغلقت أمانة الأحساء ممثلة في بلدية العمران، مطبخًا لتحضير الولائم، وصادرت واتلفت60 كيلوغرامًا من الدواجن غير الصالحة غذائيًا؛ نظير عدم التزام المطبخ بالاشتراطات الصحية والمهنية.

وبدوره، أكد المتحدث الرسمي للأمانة خالد بن محمد بووشل، تطبيق الجزاءات بحق المخالفين؛ وفق اللائحة البلدية رقم (218)، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي امتدادًا لخطط المتابعة الشاملة للمحال المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، وضمن مبادرة وزارة الشؤون البلدية والقروية لإزالة مظاهر التلوث البصري وتحسين المشهد الحضري.

وفي جانب آخر، ذكر “بووشل” أنه وفي نطاق هذه المبادرة، أزالت وكالة البلديات (لجنة متابعة المطابخ والملاحم والأحواش) خلال الأيام الماضية، 37 حظيرة “أحواش” عشوائية تقع داخل المخططات السكنية، بالتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة، وفق ما أشار إليه رئيس اللجنة رئيس بلدية الهفوف الدكتور قاسم الهزوم.

ولفت إلى أن الأمانة تسعى من خلال تكثيف جهودها لإزالة الحظائر “الأحواش” والمخيمات العشوائية إلى إزالة عنصر من عناصر التشويه البصري في المداخل والطرقات، وكذلك النطاق السكني في ظل وجود تنظيم خدمي لتلك الحظائر والمخيمات.

وفي إطار استمرارية جهود الأمانة ممثلة في بلدياتها الفرعية في تعزيز العمل على الآليات والخطط التنفيذية لمشاريع الزراعة والتجميل، قامت بلدية العمران، مؤخرًا بزراعة 900 شجرة وشجيرات مختلفة الأصناف في الطرقات الرئيسية والميادين والحدائق في المدينة والبلدات التابعة لها.

التعليقات مغلقة.