طلاب تعليم الأحساء يبدعون في فن الفسيفساء بالجنادرية 33

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

يشارك طلاب مدارس تعليم الأحساء المبدعون، في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة، إذ تفاعل زوار ركن النشاط الفني لتعليم الأحساء في جناح وزارة التعليم مع المواهب الفنية التي قدّمها طلاب تعليم الأحساء، وحظي إبداعهم في فن الفسيفساء الحجرية الملونة بإعجاب مشرفي الوزارة ورواد المهرجان.

وفي السياق، فقد استمتع الزوار بالتطبيق العملي لفن الفسيفساء الحجرية، وشاركوا طلاب تعليم الأحساء إبداعاتهم، ومارسوا بجانبهم الأشغال الفنية الأخرى، إلى جانب توزيع الهدايا على الزوار، إضافة إلى اطلاعهم على المعرض الفني المصاحب والذي حمل عنوان “الأحساء عاصمة السياحة العربية 2019”.

ومن جانبه، زار مدير عام النشاط بوزارة التعليم عبدالحميد المسعود، الركن الفني لتعليم الأحساء، حيث أثنى وصحبه على مشاركة الطلاب وإبداعاتهم، وتبادل الحديث معهم، واستمع لشرحهم عن ما يقومون به من فنون.

واطلع “المسعود” ومرافقوه، خلال جولتهم، على تطبيق “أنا محترف الخط العربي” والذي كان لجناح النشاط الفني بتعليم الأحساء دور كبير بتعريف الزوار على هذا التطبيق الكبير بخطوطه الرائعة، ما حفز الجمهور على تفاعل مع التطبيق وتحميله 160مرة خلال زيارتهم للركن.

وفي سياق متصل، وزّع على الزوار أكثر من 100 سي دي للخطوط العربية للكمبيوتر الشخصي، فيما أشاد زوار الركن بما رأوه، وأثنوا على جهود الطلاب ومشاركتهم.

بدوره، اعتبر المشرف الفني للوفد المشارك أحمد القريع، أن “ما قام به طلاب الأحساء ليس بمستغرب عليهم فهم أهل للإبداع والتميز، وأن ما قدموه من أعمال رائعة والتي نالت استحسان الجميع يزيد على عاتقنا الاهتمام بهم وصقل مهاراتهم ودعمهم ليكونوا نواة للمستقبل في عالم الفنون الجميلة والأشغال المختلفة”.

التعليقات مغلقة.