هيئة الصحفيين توافق على عمل ملتقى الإعلام والاتصال بالأحساء تحت مظلتها

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وافق مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، صباح الخميس الماضي خلال اجتماعه العاشر برئاسة رئيس المجلس خالد المالك، على الطلب الذي تقدم به ملتقى الإعلام والاتصال بالأحساء؛ ليكون عمله تحت مظلة الهيئة، وفوض المجلس رئيسه، وعضو المجلس عبدالوهاب الفايز مع الأمين العام، بالتباحث مع ممثلين للملتقى؛ وفق الضوابط التي أقرها المجلس في جلسته الخامسة، المتعلقة بافتتاح فروع للهيئة في مدن المملكة.

هذا، وقد نقاش المجلس أيضًا، خلال الاجتماع، عددًا من المواضيع تضمنت الموافقة على تشكيل لجنة قانونية في الهيئة تضم عددًا من المستشارين القانونيين لاستقطاب قانونيين متطوعين في اللجنة من داخل الهيئة وخارجها؛ لتقديم الاستشارات القانونية للهيئة وأعضائها، وتنظيم ندوات وحلقات نقاش حول الإطار القانوني للنشر الصحفي، وغيرها من الأعمال المرتبطة بالمجال القانوني والتنظيمي للصحافة والصحفيين، فيما أجل المجلس النظر في عدد من الموضوعات للجلسة المقبلة.

كما ناقش المجلس العروض التي تقدم بها بعض زملاء المهنة لتنمية موارد الهيئة وجلب رعايات للأنشطة المختلفة، ووافق من حيث المبدأ على هذه العروض، على أن يوكل استكمال الأمر معهم للجنة المشكلة سابقًا من مجلس الإدارة من أعضائه: (عبدالوهاب الفايز، منصور الشهري، ناصر الحقباني، أمين عام الهيئة)؛ للقاء المتقدمين بهذا الطلب، وتحديد ضوابط لنشاطهم.

وشهد الاجتماع إقرار تأمين عدد من المتطلبات الرئيسية لمبنى الهيئة لتمكينه من توفير الأجواء المناسبة للعمل، وأبرزها: استبدال وحدات التكييف، وتهيئة القاعة الرئيسية بالمتطلبات اللازمة بما يمكنها من استضافة المناسبات المختلفة للهيئة، وعقد المؤتمرات والندوات واللقاءات المختلفة.

وكان مقترحًا قد تقدم به الزميل بدر العتيبي رئيس التحرير في صحيفة الأحساء اليوم، وعادل الذكرالله مدير التحرير السابق في جريدة اليوم، إلى مجلس إدارة هيئة الصحفيين، مطالبين فيه أن يكون ملتقى الإعلام والاتصال في الأحساء -الذي تشكل سابقًا- أن يكون تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين، وهو الأمر الذي أقر أخيرًا.

كذلك طالب “العتيبي” و”الذكر الله”، في خطاب رفعاه لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، فتح فرع لهيئة الصحفيين في محافظة الأحساء؛ لتكون مكانًا حاضنًا للإعلاميين.

جدير بالذكر أن ملتقى الإعلام والاتصال بالأحساء، حظي بصدى فاق التوقعات في الوسط الإعلامي، حيث سجل عند تأسيسه أكثر من 130 طلب انضمام لعضويته من جميع المؤسسات الإعلامية وإدارات العلاقات العامة في الجهات الحكومية والأهلية بالحافظة.

التعليقات مغلقة.