“سراج”: 99 ألف مستفيد من برامج المكتب خلال شهر ربيع الآخر

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

أصدر المكتب التعاوني بالظهران (سراج) للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، إحصائياته الشهرية من واقع البرامج الميدانية والمنفذة في خطته الإستراتيجية للعام الحالي 1440هـ، حيث بلغ عدد المستفيدين من جميع البرامج المنفذة خلال شهر ربيع الآخر من العام الهجري 1440هـ نحو 99 ألف مستفيد.

المسلمين الجدد

وخلال الشهر ذاته، أسلم نحو 19 رجلًا وامرأة من مختلف الجنسيات، ويأتي ذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود الدعوية الموجهة للجاليات بمختلف اللغات بمدينة الظهران وكذلك البرامج التأهيلية المختلفة.

المواد الدعوية

كما كشفت الإحصائية عن توزيع أكثر من 2068 مادة دعوية بمختلف اللغات كلها تتحدث عن سماحة الإسلام العظيم ومواضيع أخرى لترغيب غير المسلمين في القراءة والتعرف على هذا الدين العظيم، إضافة إلى توزيع مواد دعوية أخرى متعلقة بالأنشطة والبرامج والمحاضرات التي يقيمها المكتب خلال هذا الشهر.

البرامج الدعوية والمحاضرات

وشهد معرض الأعمال والأنشطة التي يقوم بها المكتب التعاوني بالظهران (سراج)، إقامة 19 برنامجًا دعويًا مابين محاضرات ودروس وأنشطة دعوية للجاليات المتواجدة بمدينة الظهران، وكذلك أكثر من 38 محاضرة باللغة العربية لعدد كبير من المشايخ الفضلاء بالمنطقة.

الرسائل الدعوية الإلكترونية

ومن باب التواصل المستمر مع المستفيدين من برامج المكتب، أرسل المكتب نحو 295 رسالة دعوية استخدمها المكتب كوسيلة للتواصل، وتأصيل المبادئ الإسلامية والدعوة إليها، والتأكيد على المعاني الإسلامية العظيمة التي تحمل التسامح والألفة.

الجولات الدعوية

وقد نفذ المكتب التعاوني (سراج) بالظهران نحو 45 جولة دعوية ميدانية استفاد منها عدد كبير من الجاليات المختلفة في مدينة الظهران، وتأتي هذه الجولات امتداد لما يتبناه المكتب من رؤية إستراتيجية في الوصول للمستفيدين الذين قد لا يستطيعون الوصول للمكتب.

وفي السياق، أكد المدير التنفيذي لمكتب (سراج) التعاوني بالظهران الشيخ بندر بن محمد القحطاني، في تصريح له، أن العمل في المكتب على قدم وساق مع فريق العمل الدعوي، وأن المكتب لا يألوا جهدًا في نشر سماحة الإسلام والدعوة له بمختلف اللغات وبالموعظة الحسنة وتقديم البرامج والأنشطة التي من شأنها الخير والنفع للبلاد والعباد، سائلًا الله التوفيق والسداد للجميع العاملين بالمكتب، وأن يجزل لهم المثوبة على مايقومون به من أعمال.

التعليقات مغلقة.