“بالغنيم” يترأس لقاء لوضع خطة للاختبارات الدولية TIMSS

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقد المدير العام للتعليم أحمد بن محمد بالغنيم، اليوم الأحد، مع اللجنة الإشرافية والمدارس التي تم اختيارها لمناقشة واستعراض سير الخطط للإدارات والحوار الهادف مع مساعدي المدير العام للتعليم (بنين – بنات)، حيث شارك في الاجتماع ممثلو مديري الإدارات والإدارات المساندة، ومديرو مكاتب التعليم ومشرفو الإدارات، وقيادات المدارس المطبقة لعينة الاختبار (بنين – بنات).

وقد بدأ البرنامج بكلمة للمدير العام، ثم كلمة تعريفية للاختبارات الدولية لمدير برنامج تطوير مهارات التربويين في مجال التقويم الدكتور عبدالحميد العبداللطيف، فيما قدمت مديرة برنامج تطوير مهارات التربويات في مجال التقويم ابتسام الشيخ، طريقة تطبيق الاختبارات ودور الإدارات المعنية اتجاهها.

إلى ذلك، فتح المدير العام المجال للحوار ومناقشة دعم المدارس، ومعرفة الصعوبات التي تواجههم بالميدان، واستعراض خطط الإدارات المعنية، واعتمادها منه لتهيئة الميدان التعليمي لها.

وأوضح “بالغنيم” أن الهدف من الاجتماع وضع خطة باتفاق الجميع على تنفيذها والاستعداد لها للاختبارات، لافتًا إلى التأكيد على إشراك أولياء الأمور والتوضيح لهم أهمية الاختبارات وأهدافها، والتأكيد على إشراك جميع معلمي المدرسة في البرنامج وبالأخص معلمي الرياضيات والعلوم؛ لإطلاعهم على الاختبارات وأهدافها، وأن تحقق الاختبارات أهدافها، وتحظى المملكة بالمكانة المرموقة والمركز المتقدم على مستوى العالم.

أما “العبداللطيف” فأكد أن الإدارة العامة للتعليم تواصل جهودها في الاستعداد للاختبارات الدولية وتقديم الدعم للمدارس المشاركة، والاستفادة من الجهود والخبرات الموجودة كتقديم أفضل منتج لأداء الاختبارات، مضيفًا: “وهذه الدورة نتمنى أن يكون أبناؤنا وبناتنا في أفضل حالاتهم لتحقيق رؤية المملكة 2030”.

تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني للقياس والتقويم يشرف على الاختبارات الدولية واستهدف خلال الحوار توضيح اختبارات timss.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.