الأربعاء.. المستثمرون المحليون يلتقون في غرفة الأحساء

للتعرف على برنامج التخصيص..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تُنظم غرفة الأحساء، يوم الأربعاء المقبل، بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، لقاء المستثمرين المحليين للتعريف بكل جوانب برنامج التخصيص المنبثق من رؤية المملكة 2030، وذلك عند الساعة السادسة مساء، في قاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيس.

ويتناول اللقاء برنامج التخصيص ودور المركز الوطني للتخصيص، الأطر القانونية والتنظيمية الداعمة لأعمال التخصيص والقطاعات والمبادرات المطروحة والمستهدفة بالتخصيص بالإضافة إلى استعراض أبرز جوانب الشراكة بين القطاعين العام والخاص بالمملكة والفرص الاستثمارية المطروحة في مجال التخصيص في عدد من القطاعات، مع تسليط الضوء على أهم المقومات التي تتمتع بها تلك القطاعات المستهدفة.

وفي السياق، رحّب أمين عام الغرفة عبدالله النشوان، بفريق عمل المركز الذي سيشارك في اللقاء، موجّهًا الدعوة لكل المستثمرين المحليين لحضور اللقاء لأهميته وطرح استفساراتهم المتعلقة بكل القطاعات المستهدفة بالتخصيص، مؤكدًا أن اللقاء سيفتح آفاقًا للتعاون والتواصل مع المركز الذي يضطلع بدور مهم في تعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية وزيادة نسبة مشاركته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار “النشوان” إلى أن برنامج التخصيص يستهدف تعزيز التنافسية ورفع جودة الخدمات والتنمية الاقتصادية، وتحسين بيئة الأعمال، ويعمل على إزالة العوائق التي يمكن أن تحُد من قيام القطاع الخاص بدور أكبر في التنمية بالمملكة، مثمنًا رسالة ودور وجهود المركز الوطني للتخصيص.

جدير بالذكر أن المركز الوطني للتخصيص تأسس بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (355) بتاريخ 7/ 6/ 1438هـ، ويرتبط تنظيميًا بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ويضطلع بتمكين عمليات التخصيص من خلال وضع البرامج واللوائح ووضع المتطلبات اللازمة لإنشاء كيانات يشارك فيها القطاع الخاص.

التعليقات مغلقة.