مستشفى العيون ينفّذ حملة توعوية عن مخاطر وأضرار “الحصبة”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

نفّذ قسم التوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون، صباح اليوم الاثنين، حملة توعوية عن مخاطر وأضرار الحصبة، تحت شعار “من أجلهم لنوقف الحصبة”.

وفي هذا السياق، أوضحت مسؤولة التوعية الصحية الأخصائية ذكريات العيثان، للزوار والمراجعين أن الحصبة هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي، وينتشر الطفح الجلدي في جميع أنحاء الجسم، وتظهر أعراضها على شكل طفح جلدي مع حرارة، سعال، سيلان بالأنف، احمرار بالعين، بقع بيضاء داخل الخدين.

ونبّهت “العيثان” بأن هذا المرض قد يؤدي إلى مضاعفات من أهمها “التهاب بالدماغ، والتهاب بالرئة، والتهاب بالأذن الوسطى، والإسهال، مشيرة إلى أن هناك طرقًا لانتقال مرض الحصبة وهي “الاتصال المباشر بالمصاب كالمصافحة، والسعال والعطاس، أو مخالطة شخص مصاب، مبينة أن طرق الوقاية من المرض تتمثل في محورين هما أخذ اللقاح، وعزل المصاب.

ومن جانبه، أكد مدير إدارة العلاقات التواصل والتوعية الصحية بمستشفى مدينة العيون ياسر بن محمد السعيد، أن لقاح الحصبة متوفر في جميع المراكز الصحية لجميع المواطنين والمقيمين، وهو آمن والطريقة الوحيدة للوقاية من مرض الحصبة بجميع أنواعها الألمانية والنكاف، ويمكن إعطاؤه للأطفال من سن ستة أشهر  إلى خمس سنوات، حتى لو تم إعطاؤه قبل سنة كجرعة إضافية تنشيطية ولتعزيز الوقاية، متمنيًا للجميع دوام الصحة والعافية وخلوهم من الأمراض.

 

التعليقات مغلقة.