STC تتعاون مع زين لتقديم خدمات النطاق العريض بالألياف البصرية للمنازل

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وقّعت الاتصالات السعودية  STC، وشركة زين السعودية، مؤخرًا، اتفاقية لتقديم خدمات النطاق العريض بتقنية الألياف البصرية للمنازل، تستفيد بموجبها زين السعودية من البنية التحتية للاتصالات السعودية في نشر خدمات النطاق العريض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك بحضور محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس.

وتهدف الاتفاقية الأولى من نوعها في المملكة، إلى توفير تكامل للخدمات في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتمكين الخدمات الرقمية في مختلف مناطق المملكة كأحد أهداف رؤية المملكة 2030 بالاعتماد على البنية التحتية الضخمة لشركة الاتصالات السعودية.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية المهندس ناصر بن سليمان الناصر، والرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية المهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، وينتظر أن يبدأ التفعيل التجريبي للخدمات في الأول من مايو من العام الجاري 2019.

ومن جانبه، قال “الناصر” إن هذه الاتفاقية تأتي متوافقة مع استراتيجية الشركة في تحقيق التحول الرقمي وتمكين قطاع الاتصالات، وأهمية تمكين القطاع لتحقيق التحول الرقمي بالمملكة، حيث تلعب الشركة دورًا محوريًا لتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال استثمارها بالبنية التحتية وتوجهها بهذا المجال الحيوي المهم.

وأشار “الناصر” إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار مبادرات نشر خدمات النطاق العريض المندرجة تحت برنامج التحول الوطني 2020، خصوصًا مع التقدم الكبير في مشاريع نشر الألياف الضوئية التي تنفذها الشركة، ولاسيما أن STC تملك أكبر شبكة للألياف الضوئية بالمنطقة، فضلًا عن كونها الأحدث والأسرع على مستوى المنطقة أيضًا، وذلك بدعم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

أما “الدغيثر” فلفت إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المهم مع شركة الاتصالات السعودية؛ بهدف تحقيق أحد أهم مبادرات برنامج التحول الوطني، حيث ستساهم هذه الاتفاقية إيجابا على انتشار خدمات النطاق العريض في مختلف مناطق ومدن المملكة، معربًا عن شكره لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على جهودها المميزة في تمكين قطاع الاتصالات للمساهمة في التحول الرقمي، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠.

التعليقات مغلقة.