انطلاق مؤتمر الأردن الاقتصادي الـ(11) في البحر الميت مارس المقبل

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يعقد المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني، مؤتمر الأردن الاقتصادي في دورته الحادية عشرة في شهر آذار/ مارس المقبل تحت عنوان “الاقتصاد الرقمي والبلوك شين وفينتك”.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي يعقد بالتعاون مع مجموعة آفاق للإعلام، وهيئة الأوراق المالية في منطقة البحر الميت، عددًا من المحاور المهمة من خلال استضافة نخبة من أهل الخبرة والاختصاص في التقنيات الاقتصادية الحديثة من العرب والأجانب خصوصًا ما يتعلق بتطبيق تقنية “بلوك تشين” و”التقنيات المالية في القطاعات المالية والمصرفية والاستثمارية”.

كما يناقش على مدى يومين تطوير إطار عام للتقنيات القانونية في الرقابة على أسواق المال ووضع خطط تطبيقية لتطوير منصات الكترونية بتقنية “البلوك تشين” لتطوير بيئة الأعمال والخدمات والمشاريع الخاصة بالمعاملات الحكومية والمؤسسية والبنكية والدفع الالكتروني وبطاقات الائتمان والتأمين وأمن وسلامة المعلومات المالية والحسابات والاقتصاد والتجارة.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس أمناء المنتدى الدكتور محمد الحلايقة، لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن المؤتمر يأتي استكمالا للدورة السابقة التي عقدت في بداية العام الماضي في البحر الميت، حيث يأخذ هذا الموضوع صدى كبيرًا في العالم اليوم من خلال الثورة الجديدة في الاقتصاد الرقمي الذي يتجه إليه العالم دون تردد خصوصًا بعد الاختلالات والاختراقات الكبيرة التي حصلت في الاقتصاد العالمي التقليدي.

وأضاف الدكتور محمد الحلايقة بأن المنتدى هو منصة للحوار الوطني حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم الوطن والمواطن.

هذا، ولمزيد من المعلومات حول المؤتمر يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

www.meblockchain.net

التعليقات مغلقة.