3200 طالب يشاركون في مهرجان المشي المدرسي الرابع بمنتزه الملك عبدالله البيئي

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خالد الذكر الله

برعاية مدير العام التعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، شارك أكثر من 3200 طالب، أمس الخميس، في مهرجان المشي المدرسي الرابع تحت شعار “المشي صحة”، الذي نظمته إدارة النشاط الطلابي ممثلة قسم التربية البدنية بتعليم الأحساء، في منتزه الملك عبد الله البيئي بالهفوف.

ويأتي هذا المهرجان انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 والمتمثلة في تحسين نمط الحياة الصحي المتوازن، والذي يعد من أهم مقومات جودة الحياة وسعيًا إلى رفع مستوى الصحة للطلاب وأهمية تعزيز النشاط الرياضي، ضمن استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية بتعليم الأحساء ممثلًا ببرنامج الأنشطة المعززة للصحة، وذلك بتعاون مع أمانة الأحساء.

ويستهدف مهرجان المشي جميع طلاب المدارس “بنين” لمختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى منسوبي الإدارة العامة للتعليم، ومرشدي المدارس الصحة بالمدارس، وأندية الأحياء، والهيئات، والمؤسسات، وفرق المشاة، والمهتمين بهذه الرياضة المحببة للجميع من أجل نشر ثقافة المشي، وتعزيز الصحة على مستوى أفراد المجتمع.

وقد حضر المهرجان كل من مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد العيسى، ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية يوسف الملحم، ومدير إدارة النشاط الطلابي صلاح المغربي، ورئيس قسم نشاط التربية البدنية فهد الملحم وعدد من المسؤولين، وقيادات تعليمية.

ومن جانبه، قال مساعد المدير العام للشؤون التعليمية “العيسى”: “إن اليوم يجمعنا مع مهرجان المشي صحة الرابع والذي يستهدف طلاب جميع المراحل بتعليم الأحساء لنشر الثقافة البدنية والرياضية والصحية المعززة لصحتهم طوال فترة العمر، وتعويدهم على استثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة”، مبينًا أن عدد المشاركين تجاوز 3200 طالب، مثنيًا على تعاون أمانة الأحساء وعلى جهود إدارة النشاط الطلابي وقسم التربية البدنة واللجان المشاركة في المهرجان.

وأشار إلى أن المهرجان تضمن مشاركة الجميع في المشي على المضمار المخصص لهذه الرياضية المفيدة بالمنتزه، كذلك قدم الطلاب العديد من الفقرات الترفيهية والمهارات الرياضية.

وأخيرًا، تجول “العيسى” مع الحضور على المعرض، واستمع إلى المشاركين على ماذا يحتوي من أنشطة معززة للصحة وصيدلية السكري وفوائد صحية لممارسة التمارين الرياضية وعيادات التثقيف الأكلينينكي والتمكين المجتمعي، وتوزيع منشورات تثقيفية لوعي عن الصحة للحضور وطلاب.

التعليقات مغلقة.