مجموعة توماس كوك تستحوذ على ديجيفوتو إنترتينمنت ايميجنج DEI

مدة القراءة: 4 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت مجموعة توماس كوك المجموعة الرائدة في مجال خدمات السفر المتكاملة، مؤخرًا، عن استحواذها على حصة 51٪ في ديجيفوتو إنترتينمنت ايميجنج DEI، إحدى الشركات الرائدة في تقديم حلول وخدمات التصوير على مستوى العالم وذلك بمبلغ 40.6 مليون دولار أمريكي (289 كرور روبية). حيث خضعت المعاملة للموافقات التنظيمية وظروف الاستحواذ المعتادة.

ويشير الاستحواذ إلى انضمام مجموعة توماس كوك (إنديا) إلى قطاع جديد مجاور ومكمل لمحفظة خدماتها المتعلقة بالسفر وهو استحواذ قائم على العائد التراكمي بعد الضريبة منذ اليوم الأول.

وقد تأسست شركة ديجيفوتو إنترتينمنت ايميجنج DEI عام 2004، وهي شركة تعمل في مجال التكنولوجيا ولها مكاتب في دبي وسنغافورة ومومباي وأورلاندو وهونغ كونغ وكوالالمبور. ويركز DEI على حلول التصوير لقطاع الجذب السياحي من خلال نموذج جاهز ومتطور يوفر المعدات والبرمجيات والمهارات واستشارات الخبرة التشغيلية لشركائها التجاريين.

تتواجد DEI في أكثر من 250 مكانًا من خلال شبكة قوية تضم أكثر من 120 شريكًا، حيث تغطي 14 بلدًا (الإمارات وسنغافورة وهونغ كونغ ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة والصين والولايات المتحدة وماليزيا وتايلاند وإندونيسيا وموريشيوس وجزر المالديف ومصر والهند والكويت)، وكانت الشركة قد أتمت 3.6 مليون معاملة في 2018.

وتشمل مناطق الجذب الخاصة بشركة DEI الحدائق المائية والمنتزهات الترفيهية وأحواض السمك والأبراج والمنتجعات، بما في ذلك مناطق الجذب الشهيرة في الإمارات العربية المتحدة مثل: قمّة برج خليفة، سكي دبي، حديقة وايلد وادي المائية، وارنر براذرز، عالم فيراري)، سنغافورة (يونيفرسال ستوديوز سنغافورة، مارينا باي ساندز، حديقة حيوان سنغافورة)، هونغ كونغ (نغونغ بينغ 360)، ماكاو (برج ماكاو، البندقية)، ماليزيا (أبراج بتروناس التوأم، منتجعات وورلد جنتنج)، الصين (أتلانتس سانيا، منتزه تشيميلونغ سفاري)، الهند (مدينة راموجي للأفلام، إيماجيكا، ووندرلا للعطلات)، جزر المالديف (تاج إكزوتيكا، دبليو ريتريت آند سبا، شانغريلا فيلينجيلي)، موريشيوس (منتجع سانت ريجيس موريشيوس، منتجع وسبا شانتي موريس)، إندونيسيا (وتربوم بالي، حديقة حيوانات بالي، ترانس ستوديو)، مصر (سكي مصر، كيدزانيا)، تايلاند (حديقة رامايانا المائية، فانا نافا ووتر غانغ)، الولايات المتحدة الأمريكية (هارد روك كافيه نيويورك، مانجو في تروبيكال كافيه) وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

في عام 2017، أطلقت شركة DEI KlassAkt، وهي ذراع التصوير المدرسي التابع لها، وشاركت بالفعل مع أكثر من 90 مدرسة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والهند، بما في ذلك مجموعة GEMS المرموقة في الإمارات العربية المتحدة، ومدرسة Oberoi الدولية، ومدرسة Jamnabai Narsee الدولية وأكاديمية Aditya Birla العالمية في مومباي.

وفي سياق تعليقه، قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لتوماس كوك (إنديا) ليميتد السيد مادهافان مينون: “إن استحواذنا على شركة DEI، وهي شركة عالمية لخدمات وحلول التصوير يقدم لمجموعة توماس كوك (إنديا)، فرصة للمشاركة في مساحة أعمال جديدة ومثيرة بعائد تراكمي بعد الضريبة منذ اليوم الأول،بجوار محفظة خدمات السفر الأساسية. إن DEI هي قصة نجاح في ريادة الأعمال مع سجل حافل ومؤثر في مجال القيادة والنمو والربحية”.

وأضاف موضحًا: “مع وجود العديد من الأسواق الرئيسية المشتركة  فإن إضافة رام وفريقه في DEI إلى عائلتنا، يقدم أيضًا فرصًا تآزرية جديدة للاستفادة من خدمات السفر في 25 بلد أخرى. نحن نرى فرصة فورية لعملائنا القادمين من الهند وهونغ كونغ، إضافة إلى عملاء خدمة DMS المتجهين إلى الداخل عبر شبكتنا العالمية. ومع تزايد الطلب على السفر التجريبي والمشاركة الاجتماعية، ستعزز شراكة DEI مع مناطق الجذب الشهيرة والمتنزهات والمنتزهات المائية والمنتجعات السياحية من محفظة خدمات السفر لدينا بما يتماشى مع فلسفتنا المتمثلة في خلق قيمة طويلة الأجل لحملة الأسهم”.

ومن جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي المؤسس ورئيس شركة ديجيفوتو إنترتينمنت ايميجنج السيد كي. إس راماكريشنان، أن “تعاوننا مع مجموعة توماس كوك (إنديا) في النظام البيئي للسياحة والسفر يعزز مكانة DEI في أسواقنا الحالية بينما يمنحنا إمكانات هائلة للتوسع. وتقود DEI التحول الرقمي لرحلة صور الضيوف من خلال NFC، وتكنولوجيا التعرف على الوجه وغيرها من التكنولوجيا الاحترافية الحديثة والتي تمكن الضيف من استقبال ومشاركة ذكرياته خلال الرحلة نفسها دون انتظار! نحن فخورون بأن نكون جزءًا من رائد السياحة والسفر المشهور عالميًا :مجموعة توماس كوك (إنديا)! فنحن نعتبر الابتكار والتركيز على الشراكات طويلة الأجل المفتاح الأساسي لروح المبادرة لدى شركة DEI الأمر الذي يتلاءم تمامًا مع رؤية وروح شركة فيرفاكس فاينانشال هولدينجز ليميتد”.

تعتبر ديجيبوتو إنترتينمنت إيميجنج (DEI) شركة رائدة عالميًا في جذب تجارب الضيوف التي لا تنسى من خلال تقديم خدمات وحلول التصوير عالية الجودة. وخلال 15 عامًا من عمليات البيع بالتجزئة، توسعت DEI من موقع واحد إلى أكثر من 250 مكانًا في 14 بلدًا. يعتمد الحل المقترح لـ DEI على تقنية تُقدّم “على مستوى المؤسسة”، والتي تركز على تجميع الصور عبر مناطق الجذب لكل ضيف بحد ذاته بشكل شخصي! وهذا يسمح بأرشفة فعالة واسترجاع سريع للصور حسب الطلب. يسمح الابتكار المستمر للشركة بتوصيل صور الضيوف من نقاط البيع بالتجزئة المتعددة وأجهزة المستهلك المباشرة إلى الضيوف أنفسهم من خلال حلول التطبيقات عبر الإنترنت والهواتف المحمولة.

فيما تأسست توماس كوك (إنديا) ليميتد (TCIL) في عام 1881، وهي الشركة الرائدة في مجال خدمات السفر والخدمات المالية المتكاملة للسفر في البلاد حيث تقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تشمل صرف العملات الأجنبية وخدمات السفر للشركات والمؤتمرات والمعارض والترفيه والتأمين، بالإضافة إلى خدمات جوازات السفر والفيزا والأعمال الإلكترونية. وتقوم الشركة بإدارة أعمال علامات تجارية رائدة في مجال خدمات الأعمال والعملاء على حد سواء بما في ذلك Thomas Cook وSOTC وTCI وSITA وAsian Trails وAllied T Pro وAustralian Tours Management وDesert Adventures وTravel Circle International Limited وPrivate Safaris East & South Africa.

وباعتبارها واحدة من أكبر شبكات مزودي خدمات السفر التي يقع مقرها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، فإن مجموعة توماس كوك – (إنديا) تمتد عبر 25 دولة و5 قارات، مع فريق مكون من 8226 موظف وإيرادات تزيد عن روبية. 11.411.6 كرونا (أكثر من 1.75 مليار دولار).

وقد كرّمت شركة TCIL بجائزة أفضل شركة سياحية خارجية وشركة رائدة مع الابتكار المتطور في مجال السفر في جوائز تايمز للسفر لعام 2018، وعن التميز في عمليات الرحلات الداخلية في جوائز SATTE لعام 2018، وأفضل رائدة أعمال للسفر للعام 2017 في جوائزTTG، وجائزة السفير الفرنسي الماسية للإنجازات المثالية في تأمين التأشيرات من 2015 إلى 2018، وأخيرا جائزة القُرّاء كوندي ناست ترافيلير من 2011 إلى 2018.

قامت CRISIL بإزالة تصنيفها من “تحت المراقبة” وأعادت التأكيد على تصنيف “CRISIL AA -” على التسهيلات البنكية طويلة الأجل لـ TCIL، مع إعادة تأكيد تصنيف CRISIL A1 + على التسهيلات البنكية قصيرة الأجل والقصيرة التي تقدمها الشركة.

وتقوم فيربريدج كابيتال (موريشيوس) ليميتد، وهي شركة تابعة لشركة فيرفاكس فاينانشال هولدينغز ليميتد، بالترويج لـ TCIL  من خلال احتفاظها بنسبة 66.94٪ من رأسمالها المدفوع وهي مسؤولة عن تنفيذ عمليات الاستحواذ وفرص الاستثمار.

التعليقات مغلقة.