النائب العام: المملكة سخّرت كل الإمكانات لدحر الفساد وحماية النزاهة

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أن المملكة سخرت كل الإمكانات والجهود لمكافحة الفساد متتبعةً بواطن هذه الآفة ومكافحتها وتجفيف منابعها وفق أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المستمدة منها.

جاء ذلك خلال اجتماعه الدوري برؤساء دوائر قضايا الفساد، حيث نوّه الشيخ “المعجب” بالإنجازات التي حققتها تلك الدوائر، وكان لها الأثر الفاعل في حماية النزاهة وتعزيز الثقة وأحكام الشفافية في كل الإجراءات المتخذة في هذا الشأن.

وأضاف أن النيابة العامة حازت الثقة الكريمة من القيادة الرشيدة، بدعمهما السخي والمتواصل لها الذي لا ينقطع ومباركتهما للخطوات والإجراءات التي قامت بها في مكافحة الفساد والقضاء عليه والتي تّوجت بصدور الأمر الملكي الكريم رقم (24242) وتاريخ 20/ 5/ 1439هـ، القاضي بالموافقة على إنشاء دوائر متخصصة في قضايا الفساد بالنيابة العامة، تتولى التحقيق والادعاء في تلك القضايا وترتبط بالنائب العام مباشرة، وهذا يدل على عظم وثقل المسؤولية التي أنيطت بالنيابة العامة.

وخاطب “المعجب” رؤساء دوائر قضايا الفساد قائلاً: “إن هذه المهمة العظيمة محاربة الفساد وقطع دابره هو جوهر العمل الذي أنيط بكم، وهي الأمانة التي أولانا إياها ولي الأمر وحرص على قيامنا عليها بكل تفانٍ واقتدار”.

وفي ختام تصريحه، أكد أن جهود النيابة العامة في مكافحة الفساد يعلمها الجميع، وتبوأت بموجبه منزلة رفيعة في مصافّ دول المجتمع الدولي المعني بهذا الجانب؛ مهيباً بالجميع الإخلاص في العمل والحرص كل الحرص على استكمال إجراءات التحقيق في مثل هذه القضايا بكل كفاءة وإتقان؛ لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في محاربة هذه الآفة وتتبعها والقضاء عليها وفق رؤية 2030.

التعليقات مغلقة.