“هدف” دعم المهندسين والفنيين السعوديين للحصول على شهادات احترافية في قطاع الطاقة

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء 

أبرم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) مذكرة تفاهم مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، تهدف إلى تمكين الكفاءات الوطنية من مهندسين وفنيين للحصول على شهادات احترافية في مجال إدارة وتدقيق الطاقة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وذلك على هامش ملتقى لقاءات الرياض 2019.

ووقع مذكرة التفاهم مدير عام ” هدف” الدكتور محمد بن أحمد السديري مع مدير عام المركز المهندس أحمد بن موسى الزهراني.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار التعاون وتنسيق الجهود بين الجهات والمؤسسات الحكومية في سبيل تحقيق النتائج المرجوة من البرامج والمشاريع والمبادرات المشتركة.

وتدعم مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين، تنمية مهارات القوى العاملة الوطنية، ورفع قدراتها وتمكينها من الحصول على شهادات احترافية معتمدة في عدة مجالات مهنية يطلبها سوق العمل.

وبموجب مذكرة التفاهم، يتولى “هدف” تقديم الدعم اللازم لثلاث أنواع من الشهادات الاحترافية التي يقدمها المركز بالشراكة مع جمعية مهندسي الطاقة الأميركية والتي تشمل؛ شهادة مدقق طاقة معتمد (CEA)، وشهادة مدير طاقة معتمد (CEM)، وشهادة أخصائي قياس وتحقق (CMVP).

وتساهم مذكرة التفاهم، في تمكين الكوادر الوطنية من مهندسين وفنيين من الحصول على الشهادات الاحترافية العالمية المعنية بتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لرفع كفاءة الاستهلاك، وتعيين فرص الترشيد في المنشآت التجارية والصناعية التي يقدمها المركز.

ووفقا لمذكرة التفاهم، سيقدم الصندوق تعويض للمستفيدين المجتازين للاختبارات والحاصلين على الشهادة المهنية، حيث ينبغي على المتدرب اجتياز الاختبارات الخاصة التي يعقدها المركز مع توفر الخبرة اللازمة للحصول على شهادة الاعتماد.

التعليقات مغلقة.