حساب المواطن يطالب بسرعة التسجِّيل في دفعة أبريل

مدة القراءة: 2 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

دعا برنامج حساب المواطن، اليوم الثلاثاء، الراغبين في الاستفادة من الدفعة المقبلة، الدورة الـ17 (شهر أبريل 2019م)، إلى سرعة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج.

وقال حساب المواطن في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سجل الآن للاستفادة من الدفعة المقبلة لشهر أبريل، عبر الرابط التالي:  http://ca.gov.sa».

وأوضح البرنامج عبر إنفوجراف، أنه يمكن الاستفادة من الدفعة المقبلة، بالتسجيل قبل تاريخ 10 مارس الجاري.

وكان البرنامج أعلن منذ أيام، نتائج الأهلية للدورة الـ16 لشهر مارس، موضحًا أن معدل زيادة التغير في أعداد المستفيدين بلغ 0.7%؛ حيث وصل إجمالي أعداد المستحقين من أرباب أسر ومستقلين إلى 3.73 ملايين مستفيد، مقارنة بالدفعة الماضية، والتي بلغ عدد مستفيديها 3.7 ملايين أسرة.

وأشار البرنامج إلى أن المستقلات الإناث شكَّلنَ 53%، فيما بلغت نسبة الذكور المستقلين 47%، مضيفة أن 85% من إجمالي المستقلين والبالغ عددهم 1.2 مليون، تحصلوا على الاستحقاق الكامل، فيما تحصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

ويهدف برنامج حساب المواطن، إلى تخفيف الآثار المحتملة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة؛ حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في أسعار الوقود عقب تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على المشروبات والأغذية.

وتم تقسيم المستفيدين لـ 3 فئات: أصحاب الدخل المحدود، والمتوسط، وفوق المتوسط، الذين سيستفيدون من البرنامج بشكل جزئي.

من جهة أخرى، طالب المتحدث باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، في وقت سابق، المستفيدين من البرنامج، بالتأكد من صحة بياناتهم ومراجعتها.

وقال القحطاني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «نأمل من مستفيدي برنامج حساب المواطن التأكد من صحة بياناتهم، ومراجعتها بشكل دوري والإفصاح عن مصادر الدخل وتعديلها في حال طرأ أي تغيير عليها».

وكان برنامج حساب المواطن، أوضح في وقت سابق، أن من يزاول أي نشاط تجاري، يستطع الاستفادة من البرنامج بشرط الإفصاح عن الدخل الناتج عن هذا النشاط، بالإضافة إلى انطباق جميع شروط البرنامج الأخرى عليه.

وأشار البرنامج إلى أنه للإفصاح عن النشاط التجاري يتم اختيار نوع الدخل (نشاط تجاري)، ومصدر الدخل (سجل تجاري)، وإذا كان بدون عوائد يتم اختيار الدخل (0).

التعليقات مغلقة.