“إثراء” يقيم 3 أمسيات شعرية بالأحساء ضمن موسم الشرقية

من 18 إلى 20 مارس الجاري..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

يطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ضمن فعاليات موسم الشرقية 2019 “الشرقية ثقافة وطاقة”، ثلاث أمسيات شعرية في إطار برنامج “ليالي الشعر” في باحة قصر إبراهيم الأثري، بين جدران الطين، ومعالم تاريخ الأحساء القديمة وسط مدينة الهفوف، في الفترة ما بين 18 إلى 20 مارس الحالي.

ويشارك في الأمسيات كوكبة من نجوم الشعر من المملكة والخليج العربي، على مدى ثلاث ليالٍ متواصلة، يرافقها استعراضات فنية ولوحات موسيقية مصاحبة، عبر تناغم جميل يجمع تناثر القوافي والنغم وسط عراقة المكان.

وكشفت اللجنة المنظمة لبرنامج “ليالي الشعر”، عن مشاركة الشعراء: (خالد المريخي، وعلي عسيري، وسليمان المانع، ومسفر الدوسري من السعودية، والشاعرة فتحية عجلان من البحرين، والشاعرة بشاير الشيباني من الكويت، والشاعر ذياب المزروعي من الإمارات، وخميس المقيمي من سلطنة عمان)، فيما يقدم الأمسيات الإعلامي بدر الخليوي.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أنها أعدت مسرحًا صمم خصيصًا للبرنامج، موضحة أنه يضم قرابة ألف مقعد للزوار؛ لخوض تجربة الشعر والموسيقى في الهواء الطلق.

وتعتبر “ليالي الشعر” فرصة سانحة لزيارة قصر إبراهيم الأثري، الذي يعتبر أحد المعالم التاريخية في واحة الأحساء والتي سُجّلت مؤخرًا، ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة (اليونسكو)، واختيرت عاصمة للسياحة العربية لعام 2019م.

يذكر أن فعاليات “موسم الشرقية 2019” يعد أول موسم من مواسم السعودية الإحدى عشر، وهو أكبر حدث تحتضنه المنطقة الشرقية، ضمن برنامج جودة الحياة 2020، عبر مجموعة الأنشطة والفعاليات المتنوعة في العديد من المواقع داخل الأحساء، ليحظى أكبر عدد من الزوار بفرصة حضورها والاستمتاع بها.

التعليقات مغلقة.