300رائد شراكة مدرسية بالأحساء يجتمعون في ملتقاهم السنوي الثالث

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – خالد الذكر الله

رعى مساعد المدير العام للشؤون التعليمية حمد العيسى، صباح اليوم الأربعاء، الملتقى السنوي الثالث لرواد الشراكة المدرسية بتعليم الأحساء،  والذي نظّمه وحدة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع، على مسرح مدرسة الإمام مسلم الابتدائية بالهفوف، تحت عنوان “شراكة المدرسة وولي الأمر الواقع والمأمول”، وشار فيه أكثر من 300 رائد شراكة من جميع مدارس المحافظة.

يستهدف الملتقى رواد الشراكة في مدارس المحافظة؛ لربط العلاقة بين ولي الأمر والمدرسة، حيث تسعى الإدارة من خلاله إلى تحسين المستوى التعليمي والسلوكي للطلاب.

وتضمن الملتقى أوراق عمل حملت الورقة الأولى عنوان “اللائحة التنفيذية والإجرائية للشراكة” وقدّمها تركي التركي، مستعرضًا خلالها أهمية الشراكة وأهدافها التنظيم لشراكة المدرسة مع الأسرة والمجتمع، ونقاط القوة، ووحدة اللغة، والتقاليد والدين والأعراف، ونقاط الضعف الثقافة في المستوى المعرفي للطلاب وأنماط الشركة.

وجاءت الورقة الثانية بعنوان “فن التعامل مع الأبناء” للدكتور أحمد البوعلي، الذي تحدث عن علاقة الطفل خارج المنزل وأن تربية الأبناء صناعة لا يتقنها إلا القليل، كذلك استعرض عددًا من التجارب، وتحدث أيضًا عن قدرة اتخاذ القرار في الوقت المناسب، وكيف تربي أبناءك، إلى جانب استعراض نسبة التواصل الاجتماعي، مشددًا على أن الاحترام المتبادل من أهم أسس التعامل مع الأبناء.

وفي آخر ورقة عمل، والتي كان عنوانها “نماذج وأفكار في شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع” استعرض مدير وحدة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع الدكتور محمد الدعيج، صور مقترحات لحث الشراكات مع ولي الأمر والمجتمع، وكيفية حصر عدة الشركات وفق الآليات التي تضعها الوزارة.

ومن جانبه، رحب مدير وحدة الشراكة المدرسية محمد الدعيج، في كلمته في بداية الملتقى، بالحضور، وقال: “إن اهتمام الأبوين بتعليم أبنائهم ركيزة أساسية للنجاح، ويمكن للمدارس وأولياء أمور الطلاب القيام بدور أكبر في هذا المجال مع توفير المزيد من الأنشطة المدرسية”.

وبدوره، أوضح “العيسى” أن برنامج ارتقاء يهدف إلى تعزيز مشاركة الأسرة في التعليم، والتأكيد على دورها في تعزيز القيم والهوية الوطنية، وذلك عن طريق إشراك الأسرة في الأنشطة المدرسية، وهذا ما تعززه حملة نشر ثقافة شراكة المدرسة والأسرة والمجتمع؛ لكي يتحقق الهدف المنشود منها، وذلك بتعريف الأسرة والمجتمع بأهمية الشراكة والأثر الايجابي العائد منها، مختتمًا كلمته بالثناء على مدير وحدة شراكة المدرسة، وأولياء الأمور واللجان المشاركة.

وعلى هامش الملتقى، كرّم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، اللجان المشاركة، كما دشّن مبادرة معرض التربية الفنية لطلاب المدرسة وأولياء الأمور بمدرسة الأمام مسلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.