“تكامل” يختتم دورة الإرشاد السياحي في الأحساء

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية (تكامل)، أمس الخميس، دورة الإرشاد السياحي في الأحساء.

ومن جانبه، أكد مدير عام الهيئة العامة للسياحة بالأحساء المهندس عمر بن أحمد الفريدي، أهمية دور المرشد السياحي في تعريف السياح بأهم معالم الوجهة السياحية وثقافة البلاد، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى لتأهيل المرشدين السياحيين عبر إقامة الدورات التدريبية في مختلف مناطق المملكة، وتنظيم المنتديات الخاصة بمهنة المرشد السياحي، والذي كان آخرها “منتدى المرشدين السياحيين” الذي أقيم في جمادى الآخرة الماضي في منطقة تبوك بمشاركة نحو 300 مرشد سياحي من المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، منوّهًا بمبادرات الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين في هذا الجانب.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني قد أعلنت، عن إطلاق برامج تدريبية حديثة في 14 مدينة لتأهيل المرشدين السياحيين الجدد وفق أفضل المعايير الدولية بمجال الإرشاد السياحي، مستهدفةً الشباب والشابات المتخرجين من تخصصات 11 لغة أجنبية معتمدة دوليًا.

واشترطت الهيئة، على الراغبين بالدخول لمهنة الإرشاد السياحي من المواطنين والمواطنات، إجادة لغة واحدة أو أكثر مثل اللغة الهندية، الصينية، الماندرين، البرتغالية، البنغالية، الألمانية، الإنجليزية، الفرنسية، الأسبانية، إلى جانب الروسية والماليزية.

 

التعليقات مغلقة.