مركز أمراض الدم الوراثية يحيي أسبوع البحث العلمي الثاني

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

احتفل مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء، مؤخرًا، بأسبوع البحث العلمي الثاني من خلال برنامج علمي متكامل، برعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء عبدالحميد بن عبدالله العمير، وإشراف ومتابعة من مساعد مدير الشؤون الصحية للتخطيط والتطوير جمال العفيصان.

وشملت فعاليات الأسبوع، الذي تأتي إقامته تماشيًا مع توجيهات وزارة الصحة، محاضرة لاستشاري أمراض الدم والأورام للأطفال ومدير المركز الدكتور منير بن حسن البقشي، عن التجارب السريرية clinical trials، تطرق فيها إلى خطوات ومنهجيات التجارب السريرية ومراحلها.

في حين استعرضت المديرة الطبية بالمركز الدكتورة منى سعد، التجربة السريرية (المرحلة الثانية) موضحة أنها دراسة تشمل ستة دول، والمركز يحظى بالمستوى الأول على مراكز المملكة، وتخص مرض الثلاسيميا العظمى، إلى جانب عرض للأوراق العلمية عن أمراض الدم الوراثية التي ساهم بها المركز بقيادة الدكتور منير البقشي ونُشرت في المجلات العلمية العالمية.

واختتم البرنامج بكلمات شكر وتقدير من قبل مدير إدارة التخطيط والبحوث الدكتور خاتم سيد أحمد؛ على جهود المركز في إثراء الجانب البحثي والعلمي للوصول إلى خدمات مثالية للمرضى.

جدير بالذكر أن مركز أمراض الدم الوراثية بالأحساء يُعتبر من المراكز الكبرى بالمملكة، وقد حقق نتائج إيجابية بشهادة هيئة الدواء والغذاء بالسعودية في هذا البحث السريري.

التعليقات مغلقة.