“العيسى” يكرّم أبطال دوري المدارس لكرة القدم للثانوي والمتوسط

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كرّم مساعد المدير العام للتعليم للشؤون التعليمية حمد بن محمد العيسى، مساء أمس الثلاثاء، الفائزين في بطولة دوري كرة القدم للمدارس بالأحساء (المرحلتين الثانوية والمتوسطة)، والتي استضافها نادي حي مدرسة الأمير محمد بن فهد الابتدائية.

وتأتي هذه البطولة ضمن دوري المدارس السعودية لكرة القدم، بإشراف ومتابعة من إدارة النشاط الطلابي “الرياضي” في الإدارة العامة للتعليم في الأحساء بقيادة المشرف التربوي فهد بن إبراهيم الملحم، وبتنظيم من الهيئة العامة للرياضة والشباب، وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية تحت مظلة شركة صله.

وتهدف هذه البطولة إلى تحقيق اللياقة البدنية الصحية، والمنافسات الرياضية الشريفة، وتشجيع الشباب على ممارسة رياضة كرة القدم خاصة، وجميع الأنشطة الرياضية بصفة عامة.

وقد بدأ النهائي بالتقاط الصور التذكارية الجماعية؛ لتعلن صافرة الحكم انطلاق المباراة بين مدرسة اليعقوبي المتوسطة، ومدرسة صهيب الرومي المتوسطة، والتي انتهت بفوز الأولى بنتيجة (1-0)، تلاها مباراة ببن مدرسة الهفوف الثانوية ومدرسة ديوان النهضة الثانوية الأهلية، وانتهت بفوز ثانوية الهفوف بنتيجة (2-1).

وفي النهاية تبادل الجميع التبريكات والتهاني، إلى جانب تكريم اللاعبين الحاصلين على المركز الأول بكأس البطولة والميداليات الذهبية، والمركز الثاني والي حصل على الميداليات الفضية.

وقد بلغ عدد الفرق في الأحساء 393 فريقًا، بـ 4066 طالبًا، وترشيحهم من 208 مدرسة في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي، (للصف السادس فقط للمرحلة الابتدائية) وتقام المباريات يوميًا لمدة 36 يومًا.

وبدوره، أعرب “العيسى” عن ترحيبه بأي تنسيق وتفاهم حول تنفيذ مثل هذه المهرجانات، مؤكدًا دعمها بما يستطيع ليحقق أهدافها وتنمية المهارات الأساسية، وتشجيع العمل بروح الفريق لدى الطلاب، وتعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية التي تسهم في بناء الشخصية المتكاملة لدى الطالب، والتشجيع على ممارسة الرياضة بجميع أنواعها.

ومن جانبه، قال فهد الملحم، في كلمته، إن بطولة كرة القدم تهدف إلى اكتشاف المواهب الكروية في المدارس ورعايتها لصنع جيل مميز يحقق رؤية الوطن في التميز الرياضي، وعلى الأخص في كرة القدم، معبرًا عن شكره لكل من ساهم في تنظيم البطولة، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد، مشيرًا إلى اليوم الأربعاء سيشهد تتويج الأول والثاني متوسط من المرحلة المتوسطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.