زارعة الأحساء تقيم ورشة “دعم صغار مربي الماشية” بمركز مريطبة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، بالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية، ومركز مريطبة، يوم أمس الخميس، ورشة عمل برنامج دعم وتطوير صغار مربي الماشية (أنعام2).

وقد افتتح الورشة مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس خالد الحسيني، بكلمة ترحيبية بالحضور، ودعا جميع مربي الماشية للاستفادة من القروض التشغيلية التي يقدمها الصندوق لتحقيق رسالته في الإسهام بتحقيق الاستراتيجية الزراعية؛ انسجامًا مع رؤية 2030م، وبرامج التحول الوطني 2020م، ومن خلال أفضل وسائل التمويل المستدام لتعزيز الأمن الغذائي، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية.

ومن جهته، رحّب مدير مركز مريطبة الشيخ علي بن بخيت المري، في كلمته، بضيوفه والمحاضرين والمزارعين والمهتمين بتربية الماشية والثروة الحيوانية في الورشة التي يستضيفها مركز مريطبة.

أما الدكتور ياسين الرمضان، فقد قدّم شرحًا كاملًا لبرنامج الدعم الذي تقدمه الوزارة لصغار مربي الماشية والفئة المستهدفة في عملية الدعم، والتي شرعت وزارة البيئة والمياه والزراعة في إطلاق برنامج أنعام لتطوير ودعم صغار مربي الماشية، تحت مظلة برنامج الإعانات الزراعية في نسخته الجديدة؛ ليتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030؛ لتشجيع احترافية تربية المواشي، وتحفيز مربي الماشية  للتحول من التربية التقليدية إلى التربية المهنية المكثفة من خلال صرف إعانة مالية وعينية بشكل مباشر  للمستفيدين.

في حين تطرّق المهندس محمد العباس، إلى الآلية التي تقوم بها الوزارة في تقديم الدعم، عبر شرح تنفيذي للدخول للبوابة الالكترونية وتقديم الطلب إلى أن يتم دراسة الطلب وإيداع مبلغ الدعم المالي في حساب المربي.

إلى ذلك، قدّم مدير مختبر التشخيص البيطري الدكتور ذيب المري، محاضرة عن أهم الأمراض التي تصيب الإبل والماشية وطرق العلاج اللازمة لها.

وشهدت نهاية الورشة مناقشة الاستفسارات التي طرحها المربون مع مدير عام المكتب المهندس خالد الحسيني والمحاضرين؛ لتختتم بتقديم الدروع التذكارية للمشاركين في أعمال الورشة.

التعليقات مغلقة.