بالخطوات.. حساب المواطن يوضح طريقة نقل الآيبان من بنك إلى آخر

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضح برنامج حساب المواطن، اليوم الاثنين، خطوات تغيير ونقل الايبان البنكي عن طريق حساب المستفيد.

جاء ذلك في رد من برنامج حساب المواطن على سؤال مستفيد استفسر بشأن كيفية تغيير رقم حساب الآيبان من بنك الى بنك آخر.

ورد حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء بقوله “وعليكم السلام ، بإمكانك تغيير الآيبان البنكي عن طريق حسابك (تفاصيل الطلب، بيانات الحساب البنكي) وتغيير الآيبان ثم الضغط على أيقونة حفظ، بشرط أن يكون مرتبطاً باسم مقدم الطلب ، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحقاً على الآيبان القديم إلى أن يتم التحقق من الآيبان الجديد”.

يذكر أن برنامج حساب المواطن قد أودع في وقت سابق 2.5 مليار ريال مخصص دعم لمستفيدي الدفعة السابعة عشرة لشهر أبريل من العام الجاري.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 10.6 مليون ريال، وقد بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في هذه الدفعة 84% متخطيًا عددهم حاجز الـ 12.5 مليون مستفيد وتابع ، فيما بلغ إجمالي المدفوعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الحالية 40 مليار ريال، بينما بلغ مجموع المدفوعات بأثر رجعي لـ17 دفعة أكثر من 318 مليون ريال.

وذكر المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني بأن 44% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة، مبينًا أن أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج تجاوزوا 2.2 مليون مستفيد بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 مليون مستفيد، فيما بلغ عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق في دفعة شهر أبريل أكثر من 1.4 مليون مستفيد.

وبيّن القحطاني أن مكونات الدعم في البرنامج تتمحور حول التغير في أسعار الطاقة والأثر المباشر وغير المباشر بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة على سلة الأغذية، حيث يقوم البرنامج بتغطية فرق الزيادة المُقر قبل تطبيقه، داعيًا المستفيدين لاستخدام حاسبة الدعم التقديرية للتأكد من مقدار الدعم وذلك من خلال البوابة الإلكترونية عبر الرابط (هنا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.